طوفان الأقصى

لبنان

لبنان يستنكر العدوان الصهيوني على أراضيه 
07/04/2023

لبنان يستنكر العدوان الصهيوني على أراضيه 

أكدت وزارة الخارجية اللبنانية أن القصف الإسرائيلي "يشكل انتهاكًا صارخًا لسيادة لبنان وخرقًا فاضحًا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب اللبناني".

وزير الدفاع

من جهته، أكد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم أن "هذا التطور يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في الجنوب".

وخلال لقائه وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو والوفد المرافق، أشار إلى أن لبنان يلتزم  قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وشدد على أن "الجيش كان وسيبقى حريصًا على أقصى درجات التعاون مع اليونيفيل واتخاذ الاجراءات المناسبة لضبط الأمن والحفاظ على الاستقرار والهدوء في الجنوب والجهوزية الدائمة للتصدي لأي عدوان".

عسيران

من جانبه، ندد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي عسيران، في تصريح، بالعدوان الإسرائيلي على الجنوب، مؤكدًا "التزام لبنان بالقرار الدولي 1701"، مشيرًا الى أن "إسرائيل" المعتدية ما تزال تضع لبنان وجنوبه على منظار التصويب والاستهداف العسكري.

وقال إن الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت بلدات في منطقة صور إنما هي خرق للقرار 1701 واعتداء على السيادة اللبنانية.
 
وأضاف: "كما هي العادة تقوم "إسرائيل" بالاعتداء على لبنان وغزة للفت الأنظار عن مشاكلها الداخلية وهذه الأمور لم تعد تجدي نفعًا".

وشدد على أن لبنان سيتصدى للاعتداءات الإسرائيلية بكل ما لديه من قوة، فقواه يحسب لها الف حساب إن فعلت فعلها بعد أن قرر اللبنانيون أن يدافعوا عن أرضهم ووطنهم وان يكونوا صفًا واحدًا للدفاع عن سيادتهم.
 
وختم عسيران: "نأمل قريبًا أن يكون هناك اتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية يقود البلاد الى شاطئ الأمان ويعيد لبنان الى وحدته الوطنية، وعلى "إسرائيل" أن تفهم أن أي عدوان على وطننا سيكون الرد عليه حاسمًا وحازمًا من خلال الجيش والشعب والمقاومة ومن خلال تصليب الموقف الوطني الموحد".

ملص

رئيس "اللقاء التضامني الوطني" الشيخ مصطفى ملص قال في بيان تعقيبًا على الأحداث الأمنية المستجدة على الحدود الجنوبية مع فلسطين، إننا نجدد الثقة بقيادة المقاومة، ونقف معها في كل إجراءٍ تراه مناسبًا في سبيل التصدي للعدو الإسرائيلي وتعزيز ميزان الردع".

ورأى أن "إقدام العدو الإسرائيلي على أي مغامرة تجاه لبنان لا بد أن تواجه بما يضمن أمن وسيادة الأراضي اللبنانية، وعلى الدولة اللبنانية أن تبادر إلى إصدارِ موقفٍ واضحٍ وصلبٍ في سبيل حفظ كرامة لبنان، وتأكيد مبدأ الشراكة الوطنية في الدفاع عن لبنان، المتمثلة بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة".

لبنانالاعتداءات الصهيونية على لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة