طوفان الأقصى

الخليج والعالم

صباغ: العلاقات السورية- الإيرانية ارتقت إلى أعلى المستويات في جميع المجالات
05/04/2023

صباغ: العلاقات السورية- الإيرانية ارتقت إلى أعلى المستويات في جميع المجالات

أكد رئيس مجلس الشعب (البرلمان) السوري حموده صباغ، أن الاعتداءات التي ينفذها كيان الاحتلال الصهيوني بشكل متكرر على الأراضي السورية، "ما هي إلا محاولات يائسة منه ومن داعميه، لإخضاع سورية وإيران".

وخلال لقائه السفير الإيراني بدمشق الدكتور مهدي سبحاني، اليوم الأربعاء في مبنى المجلس، بمناسبة انتهاء مهامه كسفير لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية، شدد صباغ، على أن هذه الاعتداءات تزيد السوريين صمودًا ومقاومة.

ونوّه صباغ بمتانة وقوة العلاقات التاريخية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية العربية السورية، معتبرًا أن هذه العلاقات ارتقت إلى أعلى المستويات في جميع المجالات.

وأشار صباغ إلى أهمية مواصلة العمل على الأصعدة كافة، لتطوير العلاقات بين البلدين أكثر، وخاصة في المجال البرلماني، بما يخدم شعبي البلدين وقضاياهما المحقة، منوهًا بالجهود التي بذلها السفير سبحاني طوال فترة عمله في سورية، خدمة لهذه العلاقات والقضايا التي تصب في مصلحة البلدين.

من جهته بيّن السفير سبحاني أن العلاقات مع سورية تسير باتجاه مستقبل زاهر، داعيًا إلى مواصلة العمل لزيادة آفاق ومستوى التعاون في مختلف المجالات وتطويرها، لما يحقق حياة أفضل وأكثر أمانًا واستقراراً للشعبين الصديقين، موضحًا أهمية دور الدبلوماسية في تعزيز العلاقات بين الدول.

حضر اللقاء أعضاء مكتب مجلس الشعب، وأعضاء مكتب لجنة الصداقة السورية- الإيرانية في المجلس.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل