طوفان الأقصى

فلسطين

غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة.. والمقاومة تستهدف "سيديروت"
05/04/2023

غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة.. والمقاومة تستهدف "سيديروت"

شنّت طائرات حربية صهيونية غارة على موقع "أبو جراد" جنوب قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، فيما تصدّت مضادات المقاومة الفلسطينية الأرضية للطائرات الحربية المعادية، كما قصفت مدفعية الاحتلال بالقذائف نقطة للضبط الميداني شرق دير البلح وسط القطاع ونقطة لقوات حماة الثغور شرق الفخاري في خانيونس جنوب القطاع أيضًا. 

بالمقابل، ذكرت وسائل إعلام العدو أنه أُطلق من قطاع غزة خمس قذائف صاروخية نحو منطقة "سديروت" حيث اعترضت القبة الحديدية أربع منها. ‏كما أطلق أربع قذائف صاروخية أخرى من القطاع نحو منطقة غلاف غزة سقطت جميعها في مناطق مفتوحة ولم يتم اعتراضها.

في غضون ذلك، أطلقت آليات الاحتلال نيرانها تجاه مراصد "حماة الثغور" شمال غرب مدينة بيت لاهيا في قطاع غزة، واستهدفت طائرات حربية صهيونية موقع "أبو جراد" جنوب القطاع، فيما تصدت مضادات المقاومة الفلسطينية الأرضية للطائرات الحربية المعادية.

وفي السياق، استهدفت غارة جوية "إسرائيلية" موقع الشهداء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام العدو عن سقوط صاروخ على مصنع في "سديروت" من أصل 10 صواريخ أطلقت من غزة في الرشقة الأولى باتجاه مستوطنات الغلاف ومنطقة "سديروت".

هذا واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة فجر اليوم، وذكرت وسائل إعلام "إسرائيلية" أن جنديًا إسرائيليًا أصيب في عملية إطلاق نار شمال الخليل.

وأطلق مقاومون النار على معسكر "عوفر" المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وتعليقًا على ما حصل في غزة، اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن القصف الصهيوني على قطاع غزة صباح اليوم محاولة فاشلة لمنع غزة من استمرار مساندتها بكل الوسائل لأهلنا في القدس والضفة الغربية.

غزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة