طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ترامب يمثل أمام محكمة مانهاتن بتهم جنائية
04/04/2023

ترامب يمثل أمام محكمة مانهاتن بتهم جنائية

قامت السلطات المختصة بمحكمة مانهاتن في نيويورك، باحتجاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى حين توجيه الاتهامات إليه في جلسة المحكمة.

جاء ذلك عقب مثول ترامب أمام قاضٍ في محكمة مانهاتن اليوم الثلاثاء، بعدما سلم نفسه، حيث يواجه اتهامات جنائية، في سابقة للرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، سواء كانوا سابقين أو في السلطة.

وتم احتجاز ترامب، ليصبح أول رئيس أميركي يمثل أمام المحاكمة في تهمة جنائية، في مكتب المدعي العام لمانهاتن، حيث أُخذت بصماته قبل المثول أمام القاضي.

وشهد محيط محكمة مانهاتن، انتشارًا أمنيًّا مكثفًا، تحسبًّا لأي تحركات لأنصار الرئيس السابق الذين توافدوا إلى أمام مقر المحكمة.

ترامب يمثل أمام محكمة مانهاتن بتهم جنائية

وقال ترامب لدى دخوله مجمع محاكم مانهاتن "سيعتقلونني، ولا أصدق ذلك"، بينما قال البيت الأبيض، إنه لا تعليق لديه على القضية، وإنه مستعد لأي تهديدات قد تطرأ خلال المحاكمة.

وكتب ترامب عبر منصة "تروث سوشال" أن "مثولي أمام المحكمة سريالي، ولا أصدق أن هذا يحدث في الولايات المتحدة".

ودفع الملياردير الجمهوري ببراءته من الاتهامات، وفق محاميه جو تاكوبينا، مؤكدًا أنه لا توجد "أي فرصة" في أن يتوصل الرئيس السابق إلى اتفاق تسوية مع الادعاء.

وأضاف تاكوبينا أنّ "الرئيس ترامب لن يقبل صفقة مع الادعاء في هذه القضية"، مؤكداً أن "هذا لن يحدث، وأن لا جريمة" بحق ترامب.

ولم يكشف بعد عن التّهم التي ستوجه إلى الرئيس الأميركي السابق، مع أن بعض المعلومات سرّبت إلى الإعلام. وستوجه إليه حوالي 30 تهمة مرتبطة بتزوير وثائق شركة.

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل