يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: تصفية أكثر من 400 مقاتل أوكراني وتدمير مستودعات ذخيرة
04/04/2023

الدفاع الروسية: تصفية أكثر من 400 مقاتل أوكراني وتدمير مستودعات ذخيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 3 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية وإسقاط 3 مسيرات في خيرسون ودونيتسك وتصفية أكثر من 400 جندي في كافة المحاور.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا أنّه "في محور كوبيانسك، بلغ عدد الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية ما يصل إلى أكثر من 30 جنديًّا أوكرانيًّا وتمّ تدمير مدفع هاوتزر "D-20".

وفي محور كراسني-ليمانسك، تمّ تصفية ما يصل إلى 225 جنديًّا أوكرانيًّا وتدمير مدفع ذاتي الدفع من طراز "Gvozdika" ومدافع هاوتزر "D-30"، كما تمّ تصفية ما يصل إلى 65 من العسكريين الأوكرانيين، وتمّ تدمير مدافع هاوتزر من طراز "D-30" في محور دونيتسك.

كذلك في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، بلغت خسائر القوات الأوكرانية 70 جنديًّا أوكرانيًّا وتمّ تدمير مدفع هاوتزر من طراز D20. وقتلت القوات المسلحة الروسية ما يصل إلى 10 جنود في محور خيرسون، ودمرت مدفعتي هاوتزر من طراز "D-30".

كما تمّ تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة مدفعية في منطقة زابوروجيه وخاركوف وجمهورية دونيتسك، وتدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك.

بالموازاة، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي ثلاث قاذفات صواريخ "HIMARS"، كما دمرت القوات الروسية ثلاث مسيرات أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة خيرسون.
 

دونيتسكخيرسون

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة