طوفان الأقصى

فلسطين

دعوات لشدّ الرحال للمسجد الأقصى للتصدي لـ"ذبح القرابين"
04/04/2023

دعوات لشدّ الرحال للمسجد الأقصى للتصدي لـ"ذبح القرابين"

تتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، والتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية بحق المسجد والمدينة المقدسة. وقد دعت حملة "الفجر العظيم" للحشد والمشاركة وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك الليلة وحتى ظهر يوم غدٍ الأربعاء، ردًا على دعوات اقتحام الأقصى و"ذبح القرابين" فيه.

وأكدت الحملة ضرورة تكثيف التواجد في الأقصى والاعتكاف فيه للتصدي لاقتحام الأقصى والعدوان المرتقب عليه غدًا الأربعاء ونوايا ذبح القرابين فيه.

وكان قد أطلق نشطاء حملة "برباطك تحميه"، لتكثيف الرباط والاعتكاف الليلة القادمة في المسجد الأقصى حتى ظهر الأربعاء لإفشال مخططات المستوطنين.

وسبق أن أكّدت حركة "حماس" أنّ تخطيط المستوطنين الصهاينة وإقدامهم على "ذبح القرابين" وتدنيس المسجد الأقصى المبارك في منتصف شهر رمضان المبارك يصب الزيت على النار، محذرة الاحتلال من الإقدام على حماقاتٍ تمسّ بالأقصى، داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد إلى النفير، ورفع مستوى الجهوزية، وشد الرحال وتكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد.

مستوطنون يقتحمون الأقصى 

وبينما تتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، والتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية، اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك في انتهاكٍ جديد لحرمة المسجد وحرمة شهر رمضان المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وكان قد أدى أمس الاثنين عشرات آلاف المصلين صلاة العشاء في الليلة الـ13 من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، فيما واصلت قوات الاحتلال اقتحام المسجد بعد صلاة التراويح والشروع بإخلائه من المعتكفين، بينما شهدت باحات المسجد تواجد الآلاف الذين أفطروا في المسجد وباحاته.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في باحات المسجد خاصة أمام المصلى القبلي، وعملت على تفريغه من المعتكفين لليلة الثانية على التوالي بمشاركة وحدات خاصة من "المستعربين".

وقال الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة "إن العدوان على المسجد الأقصى جريمة تُضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وتجاوز للخطوط الحمراء والقانون الدولي"، معتبرًا أنّ الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى هو عدوان على حرية العبادة، والاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة جراء عدوانه المتواصل على المسجد، وأكد أن الشعب ومقاومته لن يقفوا صامتين أمام جرائم الاحتلال بحق الأقصى.

المسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين