طوفان الأقصى

لبنان

الموسوي: لتطهير قطاع الاتصالات من كل المنتفعين
03/04/2023

الموسوي: لتطهير قطاع الاتصالات من كل المنتفعين

عقدت لجنة الإعلام والاتصالات برئاسة رئيسها النائب إبراهيم الموسوي ظهر اليوم جلسة لها في مجلس النواب، بحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم وعدد من النواب.
 
وفي مؤتمر صحافي له، أكد الموسوي أن "الجلسة خصصت لطرح أسئلة وجهت الى معالي وزير الاتصالات"، مشيرًا إلى أن "أعضاء اللجنة كانوا متوافقين على طرح الأسئلة الحساسة".

ولفت الموسوي إلى أن "قطاع الاتصالات هو العصب الأساسي لكل الدولة وإداراتها"، مشددًا على أننا "ندعم مطالب موظفين هيئة "اوجيرو" المحقة".
 
وقال الموسوي: "سألنا الوزير القرم عن موضوع الـ"E1"، التي تقدم لموزعي خدمة الانترنت مقابل مبالغ تفوق الـ 100 او 200 دولار"، مؤكدًا أن "هاجسنا الأساسي أن لا يتحكم كل موزع بالأسعار"، وأضاف: "وعدنا الوزير برفع تعرفة الانترنت من خلال مرسوم سيرفع الى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار به مع مراعاة الأعباء الإضافية التي قد تلقى على عاتق المواطنين".
 
وأشار الموسوي إلى أن اللجنة "عرضت مع الوزير خطة لإنقاذ القطاع بعد معرفة كاملة بخفاياه"، لافتًا إلى أن "هناك مئات الدولارات تُحجب عن خزينة الدولة"، وطالب المعنيين "بتطهير القطاع من كل المنتفعين الذين راكموا أموالا على حساب الشعب اللبناني، ودعم خطاب الإصلاح".

وختم قائلا: "كيف تعطل الدولة النافعة وتسمح بتعطيل الدوائر العقارية، وفي الوقت نفسه تسمح بأن يتواصل عمل بعض المنتفعين المتسلطين كمافيات على قطاع الاتصالات".

لبنانابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة