موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

"معاريف" حول دخول طائرة بدون طيار الأراضي المحتلة: الأمر سيزداد تفاقمًا
03/04/2023

"معاريف" حول دخول طائرة بدون طيار الأراضي المحتلة: الأمر سيزداد تفاقمًا

تطرّق معلّق الشؤون العسكرية في صحيفة "معاريف" طال لف رام في مقابلة مع الإذاعة "103FM" العبرية الى موضوع الطائرات التي دخلت الليلة الماضية من سورية إلى الأراضي المحتلة، وإلى التوتر الأمني في ظل الاتهامات السورية لـ"إسرائيل" حول مسؤوليتها عن الهجمات الأخيرة في الدولة.

ولفت طال لف رام الى أنّه "في ساعات المساء المتأخرة أمس الأحد دخلت طائرة بدون طيار إيرانية الى الأراضي المحتلة وأُسقطت من قبل سلاح الجو" وفق زعمه، مدعيًا أنّه "اذا نظرنا الى السنة الأخيرة نرى طوال الوقت محاولات إيرانية للرد بأي شكل من الأشكال، ومحاولات شن هجمات".

واعتبر طال لف رام أنّ مظهر الرد الذي جاء من سوريا تجاه "إسرائيل" يذّكرنا بحادث مشابه حصل في عملية سيف القدس، فهذا الأمر ليس جديدًا وقصة الطائرات بدون طيار ستزداد تفاقمًا، حيث يرسل الإيرانيون العديد من الأدوات من هذا النوع إلى كل من سوريا والعراق"، وفق قوله.

كما تطرق طال لف رام إلى التوتر بين رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت، وقال "إنه لا يوجد جنون منظومة أكثر من ذلك، فنحن بعد ثمانية أيام على إقالة نتنياهو لغالانت، لا زال الأخير مستمرًا بجدول أعماله كالمعتاد، وطالما لم تصل رسالة الإقالة، فإن الأمر سيبقى على هذا النحو". 

وأضاف: "اذا نظرت الى المنطق السليم، يبدو لي أن الإيرانيين بدون أن يقصدوا ذلك، فقد ثبتوا غالانت في منصبه، الا اذا استمر نتنياهو في سلسلة اتخاذ قرارات غير مسؤولة في هذا الشأن"، بحسب تعبيره.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو