ramadan2024

الخليج والعالم

وزيرا خارجية إيران والسعودية يتفقان على عقد لقاء خلال الأيام المقبلة
02/04/2023

وزيرا خارجية إيران والسعودية يتفقان على عقد لقاء خلال الأيام المقبلة

اتفق وزيرا خارجية إيران والسعودية حسين أمير عبد اللهيان والأمير فيصل بن فرحان، في اتصال هاتفي اليوم الأحد، على عقد لقاء بينهما خلال الأيام المقبلة.

وفي محادثة هاتفية مع ابن فرحان، أعرب عبد اللهيان عن ارتياحه للمسار الإيجابي للعلاقات الثنائية وأكد عزم جمهورية إيران الإسلامية على تطوير سياسة الجوار.

وفي السياق، أوضحت وكالة "فارس" الإيرانية أن الجانبين ناقشا خلال هذه المحادثة  الخطوات المقبلة في ضوء الاتفاق الثلاثي وجرى تحديد موعد اللقاء بينهما.

وذكرت الوكالة أن ابن فرحان شدد على ضرورة التواصل المستمر واللقاء بين مسؤولي البلدين، واصفًا العملية الجارية بالإيجابية والمرضية، كما ناقش الجانبان ايضا الآلية لعقد لقاء بينهما خلال الأيام المقبلة .

بالمقابل، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن وزير الخارجية السعودي تلقى  اليوم الأحد اتصالا هاتفيًا من نظيره الإيراني وجرى تحديد موعد للقاء بينهما.

وأشارت "واس" إلى أن الوزيرين بحثا العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الخطوات المقبلة في ضوء الاتفاق الثلاثي الأخير.

وفي 10 آذار/مارس، أعلنت الرياض وطهران الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارتين والممثليات الدبلوماسية في غضون شهرين.

وجاء التوصل لهذا الاتفاق عقب مباحثات جرت في الصين مع الرئيس شي جين بينغ، حيث أن المباحثات جاءت رغبة من طهران والرياض في حل الخلافات دبلوماسيا بالحوار.
 

حسين أمير عبد اللهيانفيصل بن فرحان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل