طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قتلى وجرحى في أعاصير مُدمّرة تضرب ولايات أميركية 
01/04/2023

قتلى وجرحى في أعاصير مُدمّرة تضرب ولايات أميركية 

اجتاح إعصار عنيف مدينة "ليتل روك" في ولاية "أركنساس" الأميركية وبلدات مجاورة لها أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، فيما تسببت العاصفة بأضرار بأسقف وجدران العديد من المباني وانقلاب مركبات وسقوط أشجار وخطوط كهرباء.

وأعلن مستشفى جامعة "أركنساس" للعلوم الطبية حالة التأهب من المستوى الأول للإصابات الجماعية، بعد أن عصف الإعصار بـ"ليتل روك" عاصمة الولاية والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

وقالت حاكمة الولاية سارة هاكابي ساندرز في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من الليل إن الإعصار أودى بحياة شخصين على الأقل في منطقة "وين" التابعة للولاية، والتي تبعد حوالي 160 كيلومترًا شرقي "ليتل روك" بالقرب من حدود "تينيسي".

وقال رئيس بلدية المدينة فرانك سكوت جونيور للصحفيين إن ما يقارب 30 شخصًا في "ليتل روك" نقلتهم إدارة الإطفاء وموظفو طوارئ آخرون إلى مستشفيات المنطقة بسبب الإصابات، مضيفًا "لم نشهد أي وفيات".

وأشارت الشرطة الى أن عدة مناطق على الطرف الغربي من المدينة تضررت بشدة، ووصف رئيس البلدية الأضرار التي لحقت بالممتلكات بأنها "واسعة النطاق".

قتلى وجرحى في أعاصير مُدمّرة تضرب ولايات أميركية 

وفي بلدة "بلفيدير" الصغيرة غرب شيكاغو في ولاية "إلينوي"، انهار جزء من سقف قاعة للحفلات الموسيقية فيما كان الجمهور يشاهد عرضًا، كما ذكرت وسائل إعلام أميركية. 

وقالت صحف محلية إن عددًا من سيارات الإسعاف أرسلت إلى المكان.

كما أعلنت حالة الطوارئ في ولاية "ميسوري" وسط تقارير عن إعصارين ضربا ولاية "أيوا".

كما انقطع التيار الكهربائي عن نحو 110 آلاف شخص في ولاية "إلينوي" و74 ألفًا في "أركنساس" و27 ألفا آخرين بولاية "أيوا"، حسب الموقع المتخصص "باور-أوتيج. يو إس" (Power Outage. U S).

ولا يزال 90 مليون شخص في 15 ولاية أميركية عرضة للخطر.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم