يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

جنود العدو الصهيوني يعدمون شابًا فلسطينيًا عند باب السلسلة
01/04/2023

جنود العدو الصهيوني يعدمون شابًا فلسطينيًا عند باب السلسلة

استشهد شاب فلسطيني، فجر السبت، برصاص شرطة الاحتلال الصهيوني بالقرب من المسجد الأقصى في القدس المحتلة، ولاحقًا أفيد أن الشهيد هو محمد العصيبي (26 عامًا) من سكان بلدة حورة في النقب المحتل.

الشاب الذي أعدمه جنود العدو عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى، كان يدافع عن إحدى المرابطات اللاتي منعهن الاحتلال من دخول المسجد.

وزعمت وسائل إعلام العدو أن الجنود أطلقوا النار صوب فلسطيني حاول نزع سلاح جندي قرب باب السلسلة، لكن مصادر مقدسية أكدت أن ما حدث هو تدخل شاب لحماية امرأة فلسطينية حاول جنود الاحتلال الاعتداء عليها، فتم إطلاق النار عليه وإصابته بجراح حرجة، ارتقى على إثرها.

إلى ذلك، اعتدت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، على المصور الصحفي إبراهيم السنجلاوي في حي باب حطة بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتدت على السنجلاوي، وسحبت هاتفه الشخصي منه عقب تصويره اعتداءها على طفل في باب حطة بالقدس المحتلة.

 

الجهاد الإسلامي: الجريمة تصعيد عدواني خطير يهدف لإرهاب المعتكفين والمصلين

واعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن جريمة إعدام الطبيب الشاب محمد العصيبي قبالة باب السلسة في المسجد الأقصى المبارك، تصعيد عدواني خطير يهدف إلى إرهاب المعتكفين والمصلين.

وقال في بيان لها "لقد جاءت هذه الجريمة كتعبير عن أحقاد وعنصرية جنود الاحتلال الارهابيين الذين أغاظهم مشهد زحوف المصلين بمئات الآلاف الذين امتلأت بهم ساحات الأقصى في صلاة الجمعة".

الحركة حمّلت "الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، ونؤكد أن دماء الشهيد لن تضيع هدراً بإذن الله، وندعو جماهير شعبنا في بلدة حورة بالنقب المحتل وسائر مدننا الفلسطينية في الأرض المحتلة عام 48، لاعلان الغضب وإدانة هذه الجريمة التي استهدفت الطبيب الشاب محمد عندما حاول حماية فتاة فلسطينية أثناء اعتداء جنود الاحتلال عليها".

وختمت بالتأكيد "سيتواصل فعلنا المقاوم، وجهاد شعبنا ماضٍ بإذن الله تعالى، وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون".

 

إضراب شامل في حورة ورهط ردًا على الجريمة

إلى ذلك، أعلن مجلس حورة وبلدية رهط في النقب الفلسطيني المحتل، السبت، الإضراب الشامل ردًا على إعدام الاحتلال الإسرائيلي للشاب محمد العصيبي على باب السلسلة في المسجد الأقصى المبارك أثناء دفاعه عن إحدى المقدسيات التي تعرضت للاعتداء من قبل جنود الاحتلال.

وقرر مجلس حورة إعلان الإضراب الشامل في منطقة النقب اليوم السبت ويوم غدِ الأحد بما يشمل جهاز التربية والتعليم، في أعقاب جريمة الإعدام بدم بارد.

وقال المجلس في بيان له "إن ادعاءات قوات الاحتلال المفبركة، بأن المرحوم حاول خطف سلاح أحد أفرادها، هو محاولة لتبرير جريمته، ويخالف كل شهادات المصلين".

فيما أعلنت بلدية رهط دعمها للقرارات التي أعلن عنها مجلس حورة، مشيرة إلى أنها قررت تأجيل الفعاليات الترفيهية الرمضانية برهط ليومين (السبت والأحد).

المسجد الأقصىجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة