ramadan2024

رياضة

"الرياضي" يطيح بـ"الأرثودوكسي" الأردني
31/03/2023

"الرياضي" يطيح بـ"الأرثودوكسي" الأردني

تقدم نادي "الرياضي" اللبناني على ضيفه "الأرثودوكسي" الأردني  102-83 ضمن مواجهة الفريقين في ربع نهائي بطولة غرب آسيا، في اللقاء الذي استضافه ملعب المنارة مساء الأربعاء.

وأنهى "الرياضي" الذي خاض اللقاء بغياب علي منصور للإصابة، الربع الأول متأخرا بنتيجة 13-20 و36-32 لمصلحة الزوار، قبل أن يقود كيفن مارفي كتيبة أحمد فران للعودة في الجزئين الأخيرين بعدما قلب الطاولة وأنهى الربع الثالث 73-59 ليتابع مارفي افضل مسجلي اللقاء بـ27 نقطة تفوقه على الزوار في الربع الأخير.

وسجل مارفي 27 نقطة وأضاف دانيال اوشيفو 18 نقطة، وأمير سعود 15 نقطة إلى 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وهايك 14 نقطة، ووائل عرقجي 10 نقاط.

"دينامو" بطلا للدوري المنتظم

حافظ "دينامو" على صدارته للدوري المنتظم لكرة السلة وحقق الفوز على مضيفه أكاديمية نديم سعيد 90-76، في افتتاح منافسات الجولة الأخيرة للدوري العادي.

ورفع "دينامو" رصيده إلى 43 نقطة في القمة، بينما رفع الخاسر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن مؤقتا.

وسجل زاك لوفتن 31 نقطة إلى 9متابعات و6 تمريرات حاسمة للفائز.

أحمد حجازي ثالث صفقات "الصفاء"

واصل نادي "الصفاء" نشاطه الملفت في سوق الانتقالات وتعاقد مع ثالث لاعب أنصاري خلال ثلاثة أيام هو المهاجم أحمد حجازي، الذي أعلن انتهاء مسيرته مع الزعيم بعد ثلاث سنوات.

وسبق لحجازي الذي مثل المنتخب الوطني وكان لاعبا لــ"العهد" أن شارك مع أندية "الراسينج" و"النبي شيت" و"الإخاء" في دوري الدرجة الأولى إلى جانب فترة قصيرة مع "العهد".

وبذلك يكون المهاجم الصيداوي ثالث صفقات العميد بعد حسن شعيتو (شبريكو) وغازي حنينة، والهدف المعلن من قبل إدارة الصفاء المنافسة على اللقب.

الاتحاد الآسيوي يعلن تصنيف منتخبات بطولة آسيا ولبنان في المستوى الثالث

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة آسيا 2023 التي ستقام مطلع العام المقبل في قطر من 12 كانون الثاني وحتى 10 شباط بمشاركة 24 منتخبًا.

ومن المقرر توزيع المنتخبات الـ24 على ست مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة. وستقام قرعة دوري المجموعات في 11 أيار/مايو المقبل.

وحل المنتخب القطري حامل اللقب على رأس التصنيف الأول بصفته البلد المنظم للبطولة برفقة منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران.

وحلت منتخبات العراق، والإمارات والصين وأوزباكستان وعمان والأردن في التصنيف الثاني.

وحل منتخب لبنان في التصنيف الثالث إلى جانب منتخبات سوريا وفلسطين والبحرين وفيتنام وقيرغيزستان.

وشمل التصنيف الرابع منتخبات تايلند وماليزيا والهند وطاجاكستان والكونغو واندونسيا.

جاد بيطار مجددا في "الحكمة"

هذا وقررت إدارة نادي "الحكمة" تعيين اللاعب السابق جاد بيطار مديرا لفريق كرة السلة لنادي "الحكمة".

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل