يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

اجتماع إيجابي لأندية الدرجة الأولى اللبنانية
30/03/2023

اجتماع إيجابي لأندية الدرجة الأولى اللبنانية

بدعوة من رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق، عُقد مساء الأربعاء لقاء تشاوري لرؤساء ومسؤولي أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بمشاركة رؤساء الأندية الـ12 وأبرزهم رئيس العهد تميم سليمان والأنصار النائب نبيل بدر والنجمة مازن الزعني والساحل سمير دبوق إلى رئيس الصفاء ونائبه ورئيس الحكمة والشباب الغازية.

وتمّ التوافق على تقديم بعض المقترحات على رأسها رفض فكرة رفع عدد أندية الدرجة الأولى إلى 14 ناديًا وضرورة تعديل نظام البطولة والعودة إلى النظام السابق ومسألة الملاعب والعمل على استعادة ملعب المدينة الرياضية وتأهيله إلى اعتماد الفار والغاء طريقة اعارة اللاعبين.

ووصف رئيس شباب الساحل سمير دبوق الاجتماع الذي تجاوز الثلاث ساعات بالايجابي والاجواء كانت طيبة بين جميع ممثلي الأندية التي ستعقد عدة اجتماعات لاحقة مع الاتحاد من أجل دراسة مقترحاتها تمهيدا لموسم جديد يليق بسمعة كرة القدم اللبنانية ويحسن من نتائج لبنان خارجيا.

وبعد الاجتماع أقام رئيس الساحل سحورًا رمضانيًا على شرف الحاضرين.

غازي حنينة صفاوي

بالموازاة، خطا الصفاء نحو تدعيم صفوفه في ثاني صفقاته، فبعد ضمّ حسن شعيتو الملقب بـ"شبريكو"، تعاقد العميد مع لاعب الوسط غازي حنينة قادمًا من الأنصار ولمدة ثلاث سنوات.

الرياضي يستضيف الأرثودوكسي في ربع نهائي دوري غرب آسيا

يستضيف الرياضي، بيروت الأورثودوكسي الأردني عند العاشرة إلا ربع مساء الخميس ضمن المجموعة الأولى لربع نهائي دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة وصل.

ويطمح الرياضي بقيادة مدربه أحمد فران للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز آسيوي تعويضا عن سقوطه الكبير محليًا أمام غريمه الحكمة الأحد الماضي وبفارق 24 نقطة ضمن منافسات دوري كرة السلة اللبناني.

وسيعوِّل الرياضي على كيفن مارفي إلى وائل عرقجي وكريم زينون والعائد أمير سعود والمخضرم اسماعيل احمد لكسب المباراة قبل موقعة الأياب الأسبوع المقبل.

البرج يواصل تحضيراته للبطولة العربية للأندية

يخوض الجهاز الفني لنادي البرج ولاعبوه سباقا مع الزمن للوصول إلى أفضل مستوى من الجهوزية الفنية والبدنية، استعدادًا لمواجهة الوحدة الإماراتي في الرابع والثامن من نيسان المقبل ضمن الدور الأول للبطولة العربية للأندية.

ويخوض الأصفر بقيادة مدربه حسين طحان مِرانه ما قبل الأخير الخميس على ملعب العهد مستفيدًا من التحاق الثلاثي الدولي محمد الحسيني وانطوان الدويهي ومحمد صادق بتمارين الفريق.

وتغادر بعثة البرج السبت المقبل إلى الإمارات.

الشيخة يعود للمدينة الرياضية

بعد إحالة مدير عام المنشآت الرياضية للتقاعد رياض الشيخة حصل الأخير على قرار قضائي بالعودة إلى منصبه كمدير عام.

وكان وزير الشباب والرياضة جورج كلاس قد أعلن بوقت سابق عن تعيين محمد عويدات مديرًا عامًا  للهيئة العامة للمنشآت الرياضية والشبابية والكشفية.

وأصدرت جووال فواز رئيسة هيئة التشريع والاستشارات بمجلس شورى الدولة قرارها بإبقاء رياض الشيخة بمنصبه كرئيس مجلس إدارة للمؤسسة العامة للمنشآت الرياضية على الرغم من بلوغه سن التقاعد، ليصبح هناك منصبان، منصبه كرئيس ومنصب عويدات كمدير عام للمؤسسة والشيخة رئيسا لمجلس الادارة.

لبنانكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة