ramadan2024

عين على العدو

هليفي: التهديدات نحونا لا تسمح لنا باختراق طبقة "الأمان"
29/03/2023

هليفي: التهديدات نحونا لا تسمح لنا باختراق طبقة "الأمان"

كشف موقع الجيش "الإسرائيلي" أن "رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي تطرق مساء أمس الثلاثاء الى التهديدات التي يواجهها الكيان الصهيوني والى الخلافات حول "الثورة القانونية"، إذ قال "إن المنطقة التي نعيش فيها والتهديدات الموجهة نحونا لا تسمح لنا باختراق طبقة الأمان لدينا ولو قليلاً. والأمر صحيح أكثر هذه الأيام.. يجب توحيد الصفوف ومواصلة الدفاع، في إطار جيش واحد، جاهز لكل مهمة ويتصرف وفقًا لقيم الجيش، هكذا كان وهكذا سيكون".

وخلال احتفال منح شهادات "تفوُق" لـ60 ضابطًا من وحدات مختلفة في جيش الاحتلال قال هليفي "إنه في الأيام الأخيرة قال لي عدد غير قليل من الناس، اختر بأي جانب من التاريخ أنت تريد الوقوف.. بالمناسبة، إنهم من طرفي النزاع، وهذا جوابي: بأننا اخترنا، في اللحظة التي ارتدينا فيها الزي العسكري، في الخدمة الإلزامية والاحتياط، اخترنا أن نكون الى الجانب الذي يدافع عن "الدولة". اخترنا أن نكون هؤلاء الذين يتيحون الحياة، الازدهار، وأيضًا الحق بأن نكون مختلفين" حسب تعبيره.

وتطرق رئيس هيئة الأركان الى جاهزية جيش الاحتلال قائلاً :"إن ""إسرائيل" اليوم "دولة" قوية ومزدهرة، والجيش هو دفاعها الحديدي. أيضًا اليوم نحن أمام تهديدات وتحديات كثيرة وهامة في كل الميادين: من إيران البعيدة مرورًا بلبنان غزة و"الإرهاب" في يهودا والسامرة (الضفة)، وصولًا إلى الدفاع عن الحدود كلها"، على حد تعبيره وزعمه.

وتطرق هليفي حول أهمية وحدة جيش العدو، وقال: "في صفوف الجيش جميعهم مواطنو "إسرائيل" من الدرجة الأولى، وهذا امتياز في الوقت الحالي.. وأمر الساعة هو الحفاظ على إطار عملياتي ومتماسك، وخصوصًا في هذه الأيام الصعبة.. وتميز الأخوّة في الجيش يعني أن نعرف كيف نعيش مع الخلافات، وليس خلطها داخل الحوار حول الزي العسكري، يجب ألا ننسى، أن اختيار المهمات اليوم يمكن أن يؤدي الى اختيار مهام أخرى غدًا"، حسب قوله.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو