العالم

إيران: صيانة أول طائرة مدنية رغم الحظر

17/12/2018

إيران: صيانة أول طائرة مدنية رغم الحظر

اعلنت المديرة التنفيذية لشركة "إيران اير" للخطوط الجوية فرزانه شرفبافي ان خبراء إيرانيين تمكنوا من إنجاز عمليات صيانة أساسية لأول طائرة مدنية من طراز ايرباص 321، وذلك رغم الحظر المفروض على إيران.

وقالت شرفبافي في تصريح صحافي على هامش المعرض الدولي الثاني للنقل والشحن والصناعات، ان اول عمليات صيانة أساسية للطائرات للخبرة الوطنية عقب الاتفاق النووي جرت على طائرة ايرباص 321 .

وأضافت ان عملية الصيانة الاساسية على طائرة الايرباص 321 جرت في ظل الحظر الاميركي المجحف، وبالاعتماد مائة بالمائة على الخبرة الوطنية، موضحة ان عمليات الصيانة الاساسية لهذه الطائرة استغرقت 11 يوما، وقالت ان هذه العمليات استلزمت جلب قطع غيار من الشركة المصنعة وكانت لدينا فرصة حتى 4 تشرين الثاني / نوفمبر لجلبها إلى داخل البلاد وتمكنا من ذلك.

وأشارت إلى وجود 65 طائرة في اسطول "ايران اير" الجوي، مضيفة ان 26 طائرة منها تمارس نشاطها وتضم 16 طائرة دخلت الخدمة بعد الاتفاق النووي و10 قبل الاتفاق النووي وطائرتين ستنضمان قريبا لاسطول "ايران اير" هما من طراز فوكر وايرباص.

واكدت ان قسم الهندسة والصيانة لشركة "ايران اير" لديه قدرات رفيعة في مجالة إجراء عمليات صيانة أساسية وشبه أساسية بالاعتماد على خبراء إيرانيين بشكل كامل .

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل