ramadan2024

اليمن

مسيرات "اليوم الوطني للصمود".. تحذير من استمرار العدوان وتأكيد على الصمود
26/03/2023

مسيرات "اليوم الوطني للصمود".. تحذير من استمرار العدوان وتأكيد على الصمود

‏على أعتاب العام التاسع من الصمود الأسطوري للشعب اليمني، استذكر بيان مسيرات "اليوم الوطني للصمود" ما تعرض له اليمن خلال 8 سنوات من العدوان والحصار، مؤكدًا أنَّ الحرب العدوانية على الشعب اليمني هي عدوان ظالم بكل ما تعنيه الكلمة، ولا مبرر لها ولا مشروعية لها.

وأضاف البيان أنَّ الشعب اليمني تعرَّض لجرائم وانتهاكات شملت جرائم الإبادة الجماعية ووسائل الفتك والقتل والتدمير، وشملت جرائم العدوان الحرب الاقتصادية بالحصار والمؤامرات على شعبنا في معيشته.

وأعلن بيان مسيرات للعالم كله تمسك اليمن بقضيته العادلة، محذرًا تحالف العدوان من استمراره في العدوان والحصار والاحتلال.

وأشار إلى أنَّ "أهداف العدوان الأساسية هي احتلال بلدنا والسيطرة على شعبنا والمصادرة لحريتنا واستقلالنا والاستعباد لنا".

وشدَّد البيان على أنَّ العدوان على الشعب اليمني هو عدوان أميركي شنته أميركا عبر أدواتها الإقليمية التي اعتمدت عليها لتفادي الخسائر، موضحًا أنَّ "الدور البريطاني والدور الإسرائيلي مساهم في التحريض والدفع والتخطيط وأشكال أخرى في العدوان على بلدنا".

ولفت إلى أنَّ دور الخونة من أبناء البلد لا يختلف عن غيرهم من الخونة في أي بلد يعاني من أي عدوان خارجي، مؤكدًا أنَّ "موقف شعبنا اليمني العزيز في مواجهة هذا العدوان هو موقف الصمود والتصدي وهذا هو الموقف الحق".

وحيَّا البيان الصمود الأسطوري للشعب اليمني في كل الميادين والساحات رغم القتل والدمار والحصار والهجمة الإعلامية ونشاط الطابور الخامس، وإضافة للانتصارات العظيمة للجيش اليمني والتي وصل صداها إلى كل أنحاء العالم.

كما وجَّه التحية لقوات الأمن على جهودها العظيمة ودورها الكبير في تحقيق الأمن وترسيخ دعائم الاستقرار، والمرابطين في الجبهات، والذين يصبرون على مختلف الظروف، والتحية لصمود أسر الشهداء والجرحى والأسرى، وللأبطال في التصنيع العسكري وفي المقدمة القوة الصاروخية والطيران المسير.

وشدَّد البيان على أنَّ الاستمرار في حالة الحصار أمر مرفوض والحالة التي هي بين حالة الحرب والسلم هي حالة غير مقبولة، وأنَّ "مساعي الأعداء في إثارة الفتنة الداخلية والاستهداف لأمن البلد جزء من العدوان على بلدنا".

وتوجَّه بيان مسيرات "اليوم الوطني للصمود" بالشكر لحزب الله في لبنان وأمينه العام سماحة السيد حسن نصرالله في موقفه الإيماني والإنساني، وشكر أحرار العراق وكل أحرار الأمة الإسلامية الذين وقفوا إلى جانب مظلومية الشعب اليمني.

وكانت قد خرجت مسيرات مليونية، عصر اليوم الأحد، في العاصمة اليمنية صنعاء وعشرات الساحات في 14 محافظة حرة إحياء لـ"يوم الصمود الوطني".
 

العدوان الاميركي السعودي على اليمنصنعاء

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل