طوفان الأقصى

الخليج والعالم

علم فلسطين يرفرف في فعالية داعمة للاحتلال
25/03/2023

علم فلسطين يرفرف في فعالية داعمة للاحتلال

قاطعت ناشطات من منظمة كودبينك "نساء من أجل السلام" المعروفة في الولايات المتحدة محاضرة نظمتها مجموعة السياسة الخارجية النسائية ومركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS)، ورفعن خلالها العلم الفلسطيني.

وشارك في المحاضرة نائبة رئيس "لوكهيد مارتن للشؤون الحكومية الدولية" نانسي زيوزين شليغل، الشركة التي تتهمها منظمة "نساء من أجل السلام" بأن وظيفتها إيصال الأسلحة إلى أيدي الأنظمة الاستبدادية في أنحاء العالم.

وصعدت الناشطات الثلاثعلى المنصة وهنّ يحملن العلم الفلسطيني ولافتات كتب عليها "النسوية العسكرية" و"لوكهيد F-35 تقتل النساء في غزة".

وصرخت إحدى الناشطات قائلة: "نانسي ولوكهيد مارتن يقتلون النساء، لا يوجد شيء نسوي حول أف35، وشركة لوكهيد تصنع المقاتلة التي استخدمتها "إسرائيل" لقتل الفلسطينيين في غزة في عامي 2014 و2021".

وأضافت الناشطة: "تعمل المقاتلات أف35 وغيرها من الأسلحة على تأجيج أزمة المناخ التي قتلت النساء والفتيات والأطفال".

ناشطة أخرى رفعت العلم الفلسطيني وصرخت بأن "الإمبريالية ليست نسوية"، مضيفة أن "الإمبريالية لا تجعلنا أشخاصًا أفضل لمجرد أن لديك امرأة تضغط على الزر مقابل رجل يضغط على الزر.. لا يعني أننا لا ندمر حياة الأبرياء في جميع أنحاء العالم".

يُشار إلى أنّ الجلسة كانت تناقش "كيف يسهم التنوع بين الجنسين في الدفاع والأمن إلى مزيد من الابتكار والقيادة داخل السياسة الخارجية".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم