طوفان الأقصى

رياضة

فنيش في افتتاح مؤتمر مستقبل الاعلام الرياضي العربي: لرفض التطبيع مع العدو من البوابة الرياضية
10/04/2019

فنيش في افتتاح مؤتمر مستقبل الاعلام الرياضي العربي: لرفض التطبيع مع العدو من البوابة الرياضية

شدد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش "على رفض التطبيع مع العدو الاسرائيلي من البوابة الرياضية"، وحيا في هذا السياق الابطال اللبنانيين والعرب الرافضين للتطبيع والذين يتعمدون الخسارة تفاديا للعب مع اسرائيليين".
كلام فنيش جاء خلال رعايته قبل ظهر اليوم مؤتمر "مستقبل الاعلام الرياضي العربي" في ضوء ثورة الاعلام الرقمي، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة اللبنانية بالتعاون مع جامعة الدول العربية في فندق "مونرو" في العاصمة بيروت.
المؤتمر الذي حضره وزير السياحة افيديس كيدانيان والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي والمدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو وعدد من الشخصيات ورؤساء الاتحادات الرياضية وإعلاميين لبنانيين وعرب، أفتتح بالنشيد الوطني اللبناني تلاه وثائقي عن التطور التكنولوجي للاعلام الرقمي وانعكاسه على الصحافة الورقية، فتقديم لرئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الشباب والرياضة حسن شرارة، ثم كلمة رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي العماني سالم الحبسي، فكلمة القطري محمد حجي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.
ثم اعطيت الكلمة لميرلو فتناول واقع الاعلام العام والرياضي حاليًا، الا أنه أكد ايمانه بوجود مستقبل مشرق يقوم على الاستثمار في الثقافة والابتعاد عن السطحية. وقال إن مبيعات الكتب الورقية الى ازدياد "وهذا مؤشر ايجابي". ودعا الى "الدفاع عن مبادئ الرياضة وقوانينها وهي اللغة الوحيدة التي تصب في مصلحتنا". وطالب بمكافحة ظاهرة المراهنات في الرياضة. وشدد على "كتابة مقالات معمقة، لأن الجودة هي الاهم". واتهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية والالواح بالترويج لنهاية الورق، من أجل زيادة مبيعاتها، واصفاً الامر بـ"الخطأ".
بعدها القى الوزير فنيش كلمة تناول فيها أهداف المؤتمر الذي تلا مؤتمر خاص بالشباب نظمته الوزارة الاسبوع الماضي. وقال:"ليس أجدر من لبنان لمناقشة هكذا مواضيع"، منوهًا بالتنوع اللبناني وبكفاءات ابنائه.
وذكر بأن الرياضة هي "طريق للتواصل بين ابناء الشعوب العربية لإعادة ترميم ما انقطع وما اصابنا من تصدع".
وشدد "على رفض التطبيع مع العدو الاسرائيلي من البوابة الرياضية"، وحيا في هذا السياق الابطال اللبنانيين والعرب الرافضين للتطبيع والذين يتعمدون الخسارة تفاديا للعب مع اسرائيليين".
ثم انطلقت ندوات حوارية كانت اولاهما مع المهندس مروان الحايك.
ويستمر المؤتمر يومين وتتخلله ندوات يحاضر فيها زملاء وخبراء واصحاب شركات. ووجهت دعوات الى اكثر من 40 زميلاً وزميلة من الدول العربية.

إقرأ المزيد في: رياضة