يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

دعوات فلسطينية لمسيرات غضب غدًا دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال
20/03/2023

دعوات فلسطينية لمسيرات غضب غدًا دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال

دعت عدة حركات فلسطينية، جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، للمشاركة في مسيرات غضب، يوم غدٍ الثلاثاء دعما للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

واشترك في الدعوة كل من: فصائل العمل الوطني والإسلامي، ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، الحركة الوطنية الأسيرة، ومؤسسات الأسرى.

وطالبت هذه الحركات، الشعب الفلسطيني بالمشاركة في مسيرات الغضب، بالتزامن مع استمرار الخطوات النضالية التي ينفذها الأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضحت أن المسيرات ستنطلق يوم غد، بعد صلاة العشاء مباشرة، في تمام الساعة 7:30 مساءً وأكدت أن ذلك يأتي مساندة للأسرى في مواجهة الحرب التي يشنها المجرم الصهيوني (وزير ما يسمى الأمن القومي الصهيوني) إيتمار بن غفير عليهم وبالتزامن مع محافظات الضفة المحتلة ومدينة غزة بتوقيت واحد.

ويواصل الأسرى خطواتهم الاحتجاجية ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لليوم الـ35 على التوالي؛ لمواجهة سياسات المتطرف "بن غفير" والإجراءات القمعية بحقهم.

وأعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، أمس الأحد، وصاياهم قبل أيام من بدء معركة الإضراب عن الطعام "بركان الحرية أو الشهادة".

وأكد الأسرى في وصيتهم الجماعية الصوتية، أنهم يقفون على أعتاب المواجهة الفارقة، وخاطبوا الشعب الفلسطيني بالقول: "حررونا ونحن أحياء قبل أن تحررونا إلى ثلاجات الموتى".

وأضافوا: "شعبنا الفلسطيني لا تتركونا وحدنا في ساحات المعركة مع المحتل، وثقوا بنا سنظل مشاريع شهادة حتى نكسر قيدنا".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل