يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

"شباب الساحل" و"البرج" إلى نصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم
18/03/2023

"شباب الساحل" و"البرج" إلى نصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم

بلغ "شباب الساحل" نصف نهائي مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بفوزه على "الأهلي النبطية" الصاعد حديثًا لدوري الأضواء بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الصفاء" ضمن ربع نهائي المسابقة.

وسجل علي الفضل وسلطان حيدر وحسين خليفة أهداف الساحل الذي قدم عرضًا جميلًا وتسيد اللقاء.

وعبر "البرج" من الباب الضيق إلى دور الأربعة بفوزه الصعب على "الإخاء" بهدفين لهدف في المباراة التي احتضنها ملعب "العهد".

وأنهى "الإخاء" الشوط الأول متقدمًا بهدف علي حيدر قبل أن يدرك "البرج" التعادل مطلع الشوط الثاني عبر شادي سكاف ليضيف الغاني دينيس تيته هدف التقدم والتأهل لكتيبة حسين طحان في الدقيقة الـ 77 من اللقاء.

وجرت المباراتان بغياب الجمهور تنفيذًا لقرار اتحادي باستكمال مبارايات الكأس بغياب الجمهور بعدما جرى من أحداث واقتحام من قبل جمهور "الأنصار" لملعب جونية خلال مباراة فريقه الحاسمة أمام "العهد".

فيما لم يحدد الاتحاد بعد موعد مباراتي "العهد" و"الشباب الغازية" و"النجمة" و"الصفاء".

كريم درويش عهداوي لخمس سنوات 

وفي سياق آخر، وتأكيدًا لما كشف عنه موقع "العهد" الإخباري قبل أيام، أُُعلن رسميًا عن انضمام مهاجم المنتخب الوطني ونادي "الأنصار" كريم درويش إلى "العهد" بطل الدوري ولمدة خمس سنوات.

وبعدما تم الاتفاق بين إدارتي الفريقين لتكون هذه الخطوة بداية في مسار لاتفاق منتظر، ولتكون هذه الخطوة فرصة لتثبيت الناديان على التعاون وإبعاد الشوائب عن الكرة اللبنانية.

القائمة النهائية للبرج تخلو من لاعبي "الأنصار"

من ناحية ثانية، أعلن نادي البرج الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، ويواجه في الدور التمهيدي الوحدة الإماراتي، وضمت الوافدين الجدد حسين دقيق، والنيجيري إيمانويل أوبيري، وبلال صباغ من "العهد"، إلى جانب المدافع الدولي محمد الحسيني لاعب "الصفاء" المعار من "العهد"، وثنائي "الحكمة" المهاجم بوكنتا سار، ومواطنه مانسي، إلى حارسي "التضامن صور" هادي مرتضى، و"السلام زغرتا" انطوان الدويهي على سبيل الإعارة.

وتعرقلت صفقة إعارة ثلاثي "الأنصار" حسام اللواتي، وحاج مالك، ونادر مطر، بعدما طلب "الأنصار" ضم المهاجم الشاب محمد صادق.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة