يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

البريطانيون يشكون من الغلاء والفقر
16/03/2023

البريطانيون يشكون من الغلاء والفقر

يبدو أنّ مدّ أوكرانيا بالسلاح انعكس فقرًا على بريطانيا حيث بدأ شعبها يفكر بأكل السناجب وسط غلاء فاحش وشحّ في العديد من المواد الغذائية. 

ووفقًا للتلفزيون الروسي فإن خطورة الأزمة تتصاعد إذ تضطر البلاد إلى أكل السناجب.

من جهتها، قالت المذيعة الحكومية أولغا سكابييفا في برنامجها الحواري "60 دقيقة" إن المملكة المتحدة أفقرت نفسها على ما يبدو بينما كانت تزوّد الجيش الأوكراني بأسلحة "هاوتزر"، إذ تعهّدت البلاد بالفعل بتقديم أكثر من 2.2 مليار جنيه إسترليني من المساعدات.

وقالت "كُشف اليوم أن بعض المطاعم في بريطانيا التي كانت عظمى ذات يوم سوف تقدم السناجب، بالنظر إلى أن هناك كثيرًا من الحيوانات في الحدائق، فلماذا لا نأكلها، لا سيما في ظل نقص الغذاء؟".

وأضافت "هم لا يتراجعون عن قرار مساعدة زيلينسكي في توريد الأسلحة، أي أنهم سيأكلون السناجب لكنهم سيظلون يزودونه بمدافع "هاوتزر".

في المقابل، دعت مجموعة "ثري أتوب" Three Atop المعنية بالحفاظ على البيئة للضغط من أجل حماية السناجب الحمراء التي انخفض عددها مع انتشار الصنف الرمادي من السناجب في كل مكان، وقالت كيري هوسيغود، رئيسة قسم المحافظة على الطبيعة في المجموعة لصحيفة "تايمز"، إن "تناول السناجب الرمادية لن يكون مثيراً للجدل" إذا كان ذلك على سبيل التحكم في أعدادها".

ومن غير المرجح أن يضطر البريطانيون إلى أكل السناجب في أي وقت قريب، ولكن إذا دعت الحاجة إلى ذلك، قال فيل فيكيري، الطاهي المقيم في برنامج "آي تي في ذيس مورننغ" ITV This Morning، فإن هناك خيارات أسوأ.

وصرح فيكيري لصحيفة "تايمز" قائلًا إن طعم السنجاب "ألذ من طعم لحم الأرنب"، وهو "حلو وخفيف اللون ناعم القوام" ويمكن أن يكون طبقًا جيدًا عند طهوه مع التوابل.
 

بريطانياالفقر

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة