ramadan2024

رياضة

"ريال مدريد" و"نابولي" آخر المتأهلين إلى ربع نهائي دوري الأبطال
16/03/2023

"ريال مدريد" و"نابولي" آخر المتأهلين إلى ربع نهائي دوري الأبطال

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بعدما جدد "ريال مدريد" الإسباني حامل اللقب فوزه على مضيفه "ليفربول" الإنجليزي بهدف الفرنسي كريم بنزيما في إياب ثمن النهائي.

وكان بطل إسبانيا بات عقدة للريدز بعدما أخرجه من الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة فاز ذهابا بخمسة أهداف لهدفين.

كما واصل "نابولي" الإيطالي موسمه المميز محليًا وقاريًا وعبر إلى ربع النهائي متغلبًا على "فرانكفورت" الألماني بثلاثية نظيفة بفضل ثنائية فيكتور أوزيمين وبيوتر زيلنيكسي مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثنائية، ليحجز متصدر الدوري الإيطالي مقعدًا في دور الثماني للمرة الأولى في تاريخه.

وقبل مواجهة "نابولي" مع ضيفه الألماني اندلعت اشتباكات بين ألتراس فرانكفورت وأهلي المدينة.

وبتأهل "الريال" و"نابولي" اكتمل عقد المتأهلين بعدما سبقهم "بايرن ميونخ" و"انتر وميلان" الإيطاليان و"تشلسي" و"مانشستر سيتي" و"بنفيكا".

وتقام قرعة ربع نهائي ونصف نهائي المسابقة الأعرق الجمعة.

الاتحاد الألماني لن يدعم جياني إنفانتينو 

من جانب آخر، كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه لن يدعم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والمرشح لولاية جديدة، على الرغم من أنه هو المرشح الوحيد.

يواكيم لوف يعود إلى التدريب

بالموازاة، يستعد المدرب الألماني يواكيم لوف الفائز بمونديال البرازيل 2014 للعودة إلى التدريب وهو يتطلع لتدريب منتخب البرازيل التي تبحث عن مدرب جديد بعد رحيل تيتي عقب الاخفاق في مونديال قطر.

وكان لوف قد قاد ألمانيا لاكتساح البرازيل بسبعة أهداف لهدف في نصف نهائي مونديال البرازيل لتتوج بعدها ألمانيا بلقب البطولة.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل