طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

بعد ليلة حرمان من النوم.. إليكم أفضل 5 أطعمة لتعزيز صحة الدماغ
14/03/2023

بعد ليلة حرمان من النوم.. إليكم أفضل 5 أطعمة لتعزيز صحة الدماغ

 يمكن لتأثير الحرمان من النوم أن ينعكس على أداء العمل في اليوم التالي، حيث سيشعر الشخص بأنه يكافح النعس والتعب من أجل الاستمرار في العمل حتى مع شرب القهوة بشكل مفرط.

ووفقًا لخبراء في Bed Kingdom فإن هناك بعض الأطعمة المفيدة بعد ليلة نوم سيئة توفر للجسم الطاقة وتعزز الدماغ والتي قد تحتاجها لتستمر في العمل وهي:

1ـ الأفوكادو
غني بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن، ويقدم أكثر من مجرد خيار إفطار لذيذ، فهذه الفاكهة الخضراء الصغيرة غنية بالبوتاسيوم المسؤول عن منع التعب من خلال منح الجسم الطاقة.

2ـ الشوكولاته الداكنة

قال خبراء Bed Kingdom أنها تحتوي على كميات كبيرة من الكاكاو، وهو المسؤول عن زيادة الطاقة بالإضافة إلى زيادة التركيز، حتى تتمكن من الاعتماد على هذا للحفاظ على استمرارك طوال اليوم.

3ـ بذور الشيا

تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يمكن أن يساعد في محاربة "التعب الشديد" ومستويات التوتر العالية، وينصح بتناولها عن طريق مزجها في عصير، أو في الحليب، أو حتى خلطها في سلطة.

4ـ البطاطا الحلوة

خيار غذائي آخر غني بكميات عالية من المغنيسيوم، هو البطاطا الحلوة التي تقدم أيضًا فيتامين C، إذ كشف خبراء Bed Kingdom أن "هذا يساعد على نقل الدهون إلى طاقة، ونتيجة لذلك، فإن هذا يحارب الشعور بالنعاس ويبقيك مشغولاً. وبالإضافة إلى ذلك، تعد البطاطا الحلوة من الكربوهيدرات الصحية ويمكن أن تكون خيارًا رائعًا لتناول طعام الغداء".

5ـ البرتقال

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ويحتوي على كمية معتدلة من السكر الطبيعي الذي يتم تحويله إلى غلوكوز "أفضل مصدر" للطاقة في الدماغ، وقال الخبراء إن "تناول عصير البرتقال بدلاً من تناول الفاكهة يمكن أن يعزز ذاكرتك وقدرتك العقلية طوال اليوم".

وأضاف خبراء Bed Kingdom: "إن الحصول على قسط جيد من النوم ليلًا أمر بالغ الأهمية لصحتك، ومن المستحسن أن تستهدف ما بين سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، وفي هذه الحالات، من المهم أن تمد جسمك بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم، والذي يمكن تحقيقه من خلال تناول الأطعمة المناسبة، ويمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل تناول برتقالة في وجبة الإفطار أو تناول البطاطا الحلوة مع وجبة غدائك".

الفواكهالنوم

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل