ramadan2024

لبنان

الحجيري: المقاومة قلبت الموازين وفرضت معادلات الردع والقوة
14/03/2023

الحجيري: المقاومة قلبت الموازين وفرضت معادلات الردع والقوة

لمناسبة مرور 45 عامًا على الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان، قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ملحم الحجيري: "في 14 آذار/مارس من العام 1978 اجتاحت قوات العدو الصهيوني لبنان لتحتل جزءًا من الأراضي اللبنانية، مرتكبة المجازر بحق المدنيين، ولا يسعنا في هذا اليوم إلا توجيه التحية للمقاتلين الفلسطينيين والوطنيين اللبنانيين الذين واجهوا الغزاة".

وفي تصريح له، أشار الحجيري إلى أن "الاجتياح الثاني جاء مُنصِّبًا رئيس جمهورية في لبنان، وفارضًا اتفاق ذل وعار أسقطته بنادق المقاتلين الوطنيين بدعم من الشقيقة سوريا وجيشها العربي، لتبدأ مسيرة نهاية الزمن الإسرائيلي".

وأضاف: "ونحن نستعيد ذكرى الاجتياح الأول، نقدّر عاليًا تطور الفعل الوطني المقاوم، فالمجموعات التي واجهت الغزاة عام 1978 صارت مع وبعد الاجتياح الثاني عام 1982 جيشًا من المقاومين يقضون مضاجع الغزاة، وهي باتت اليوم مقاومة جبارة تستكمل التحرير وتطرد المحتلين".

وأكد الحجيري أن "الزمن الذي ينصب فيه رئيس للبنان قد ولّى، وليس باستطاعة أحد إعادة عقارب الزمن الى الوراء"، مشددًا على أن "هذه المقاومة قلبت الموازين في انتصارها عام 2006، وفرضت معادلات الردع والقوة".

وختم قائلا: "لأن قوة لبنان في مقاومته، فإننا نعبر عن رفضنا ومواجهتنا لكل الدعوات المشبوهة التي تحاول النيل من المقاومة وسلاحها".

لبنانكتلة الوفاء للمقاومة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة