يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

أوضاعٌ مزرية للمعتقلين في البحرين
09/04/2019

أوضاعٌ مزرية للمعتقلين في البحرين

طالب أهالي المعتقلين في سجن الحوض الجاف بالبحرين الجهات المعنية بإنقاذ ابنائهم من الأمراض والأوضاع السيئة التي يعانون منها في السجن، وذلك بعد ورود معلومات تشير إلى تفشي الأمراض الجلدية واستمرار المعاملة السيئة والشتم.

وأشار حقوقيون إلى ورود معلومات تفيد بانقطاع الماء بشكل متواصل لمدة 4 أشهر في مباني المحكومين بسجن الحوض في قسم المحكومين، في حين تُفتح المياه بشكل يومي من الساعة 12 ليلاً حتى 4 صباحًا، أي في وقت النوم.

وفي سياق آخر، أفاد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن سجين الرأي محمد نوح المعتقل في سجن جو المركزي بدأ إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على حرمانه من العلاج، وهو يعاني من آلام شديدة في الأمعاء.

بدوره، نفى الشاب المصاب بالسلكر الحاد علي منصور القصّاب اليوم ما ادّعته وزارة الصحة في البحرين عن تلقيه العلاج اللازم في المبنى المخصص للأمراض الوراثية (السكلر)، مؤكدًا أن المسؤول منعه من تلقي علاجه.

وكان القصّاب قد حُرم من تلقي العلاج اللازم بانتظام خلال فترة محكوميته رغم معاناته من المرض الحاد ومضاعفاته، كما تعرض للتعذيب الشديد الذي تم توثيقه بالصور والفيديو.

واعتقلت السلطات شقيقة القصاب بعد توثيقها إصابته في الرأس نتيجة التعذيب حيث ظهر في مستشفى السلمانية الطبي مقيد اليدين والرجلين والدم يغطي ملابسه ووجهه.

ويتعرض سجناء الرأي في البحرين لتضييق ممنهج وتعذيب وسوء معاملة إضافة لحرمانهم من أبسط حقوقهم التي تضمنها لهم المعايير الدولية.

إقرأ المزيد في: الخليج