اليمن

برقية من التعبئة التربوية في حزب الله للعائلة التربوية اليمنية: متضامنون معكم

509 قراءة | 11:53

ابرقت التعبئة التربوية في حزب الله الى العائلة التربوية اليمنية اليوم وأدانت الجريمة التي ارتكبها طيران التحالف الاميركي السعودي باستهدافه محيط مدارس الراعي ونجوم اليمن والأحقاف بمنطقة سعوان شرق صنعاء وادت الى سقوط اكثر من 60 طالبًا وطالبة شهداء وجرحى.

وقالت التعبئة التربوية في رسالتها إن "هذه الجريمة تنضمّ الى مثيلاتها وتستهدف منذ ضرب عدوان التحالف على اليمن وبشكل ممنهج القطاع التربوي بمؤسساته التعليمية ومدارسه ومعلميه وطلابه، وقد أسفرت عن سقوط المئات من الشهداء والجرحى وتدمير جزء كبير من مؤسساته التعليمية ومدارسه".

ورأت التعبئة التربوية أن "هذا الاستهداف يضيف بقعة سوداء الى سجل هذا التحالف العدواني، وهو فعل ارهابي مخالف لكل الاديان السماوية والاعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المؤسسات التعليمية والصحية ودور العبادة".

وتوجهت التعبئة التربوية في رسالتها الى العائلة التربوية في اليمن، بخالص العزاء والمواساة والى عوائل الشهداء والجرحى معلنةً تضامنها مع اسرهم في وجه محاولات صرفهم عن التعلم وايقاف العملية التربوية، داعية الى "مواجهة هذه المحاولات بالاصرار على قيام كافة قطاعات المجتمع بدورها".