يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ قاووق: لا ننتظر أي تسوية خارجية لحل الاستحقاق الرئاسي
13/03/2023

الشيخ قاووق: لا ننتظر أي تسوية خارجية لحل الاستحقاق الرئاسي

أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق "أننا لا ننتظر أي تسوية خارجية لا ثنائية ولا خماسية، تَفرض على اللبنانيين مواصفات وأسماء لرئاسة الجمهورية".

وفي كلمة له خلال احتفال تأبيني أقيم في حسينية بلدة الرمادية الجنوبية، شدّد الشيخ قاووق على أنّ "حزب الله و"حركة أمل" والحلفاء والأصدقاء فتحوا أفقًا لحل الأزمة الرئاسية من خلال التوافق الداخلي بعيدًا عن الفيتوات والمواصفات الخارجية"، واعتبر أن "وصول رئيس للتحدي والمواجهة، أصبح مرحلة ماضية، ونحن نتحدث عن الحاضر والمستقبل".

وأشار إلى أن "فريق التحدي والمواجهة ضَخّم حجمه ورفع شعارات أكبر من واقعه وقدرته، ويريد أن يأتي برئيس للتحدي والمواجهة، وهذا يعني أنه يريد جر البلد إلى الفتنة الداخلية"، وقال: "جرّبوا 11 جلسة وفشلوا، وكانت هذه الجلسات كافية لأن يعودوا إلى أحجامهم الطبيعية، وأن يكتشفوا أن شعاراتهم غير واقعية وليس لها مكان في لبنان".

وشدّد الشيخ قاووق على أن "المطلوب من دول التطبيع موقفًا عبر طرد السفراء الإسرائيليين من عواصمهم بعد تصاعد العدوانية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، لا سيما في جنين ونابلس، وأما المقاومة فستكمل في مسارها بتعميم استراتيجيتها".

ورأى أن "الاتفاق الإيراني - السعودي يشكّل فشلاً استراتيجيًا مزدوجًا لـ"إسرائيل" وأميركا وضربة قاضية لمشروعهما الساعي لإنشاء "ناتو عربي - إسرائيلي" ضد إيران".

وختم الشيخ قاووق بالقول "إن المنطقة دخلت في مرحلة جديدة ليست لصالح أميركا و"إسرائيل"، التي تصرخ وجعًا لأنّ كل أحلامها التطبيعية لم تؤد إلى محاصرة إيران أو إنهاء الانتفاضة".

لبنانالشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة