يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

مناورات جوية مشتركة أميركية صهيونية في نيفادا
13/03/2023

مناورات جوية مشتركة أميركية صهيونية في نيفادا

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني انطلاق مناورات جوية جديدة مشتركة أميركية صهيونية أمس الأحد في قاعدة القوات الجوية الأميركية في نيليس بولاية نيفادا تحت مسمى "العلم الأحمر".

وأوضح بيان لجيش الاحتلال الصهيوني أنّ "هذه المناورات ستستمر ما يقرب من أسبوعين وستشمل أنواعًا مختلفة من التدريب من بينها: "هجوم استراتيجي في العمق، وتحقيق التفوق الجوي في الفضاء، وهجوم جوي مشترك، ودفاع عن خلايا ميدانية، واعتراض طائرات معادية، والطيران على ارتفاعات منخفضة، وهجوم في أرض غير مألوفة غنية بالدفاعات المضادة للطائرات" وفق تعبير الاحتلال.

بالإضافة إلى ذلك وبحسب البيان، ستتضمن هذه المناورات التدرب على التزود بالوقود جوًا بشكل مشترك تقوم فيه طائرات التزود بالوقود "الإسرائيلية" بتزويد الطائرات المقاتلة الأميركية بالوقود، وسيتم بالتناظر تزويد طائرات أدير (F-35I) بالوقود باستخدام KC135 الأميركية. وللمرة الأولى ستشارك سبع طائرات من طراز أدير وطائرتا رام (بوينج 707) في التدريبات بسماء الولايات المتحدة".

وفي كانون الثاني الماضي، أصبحت مناورة "جونيبر أوك" أكبر مناورة مشتركة بين قوات الاحتلال الصهيوني والقيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) تضمنت أكثر من 140 طائرة و12 سفينة بحرية وأنظمة مدفعية من كلا الطرفين.

وأشار الجيش الصهيوني في بيانه أنّ المناورات الحالية من شأنها أن "تواصل وتعزز التعاون العملياتي بين الجيوش كشركاء ملتزمين بأمن الشرق الأوسط" على حد زعمه.

المناورات العسكريةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل