ramadan2024

لبنان

الشيخ يزبك: المواطن ضحية تلاعب المصارف بالدولار
10/03/2023

الشيخ يزبك: المواطن ضحية تلاعب المصارف بالدولار

جدّد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك الدعوة لـ"الخروج من الفراغ المقيت والمميت في لبنان"، معتبرًا أن ذلك لا يكون إلّا بالتلاقي والاجتماع والتباحث بجدية بطرح الأسماء على طاولة النقاش لاختيار الشخصية التي يتم التوافق عليها، أو الذهاب الى المجلس النيابي للتصويت بعد التنافس على الأسماء، مشددًا على أنه لا خروج من الوضع إلا بأحد الأمرين، ولا يحلم أحد بالرهان على انتخاب رئيس يفرضه الخارج بالقوة.

وخلال خطبة الجمعة في مقام السيدة خولة (ع) بمدينة بعلبك التي بارك سماحته فيها "ذكرى ولادة الامام المهدي (عج) وعيد المعلم"، دعا الجميع لتحمل المسؤولية من دون التهرب والتهديد بالتعطيل ورمي الكرة في ملعب الآخرين.

وشدد الشيخ يزبك على أن"المصارف والمصرف المركزي يتلاعبون بالدولار، فيما المواطن هو الضحية، فيما يأتي استغلال الدولار للجم الأحرار وتسميم الأفكار وتزيين الباطل الذي يقود الى الاستسلام، فالشيطان الأكبر الأميركي والصهيوني يحاولان السيطرة وتسخير الآخرين لمصالحهما". 

وتابع: "ما أشبه هذا الزمان بزمان سوق النخاسين وبيع العبيد، لذلك كل ما يجري اليوم في العالم وخصوصًا في فلسطين لا يهز الضمائر والأحاسيس".

وسأل "أين العرب والمسلمون مما يجري في جنين وحوارة ونابلس والقدس والضفة الغربية من مجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني؟". 

وقال إن "العدو يستخدم قطعان المستوطنين بالاضافة الى جيشه المدقع بأنواع الأسلحة لتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق الشعب الفلسطيني من المحاكم الصهيونية، ويعمد لافتعال الاعتداءات داخل فلسطين وخارجها بالاعتداء على سوريا، في محاولة للخروج من أزمته الداخلية الغارق بها والتي تنذر بحرب أهلية، ولكن ذلك لن يخرجه من مأزقه".

وختم الشيخ يزبك قائلًا: "النصر للمقاومين الأبطال والأمة المنتظرة لمن ينشر العدل والسلام ويقضي على الظلم والجور وما ذلك ببعيد إن شاء الله".

لبنانالشيخ محمد يزبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل