westillwithhossein

الخليج والعالم

العراق: إعادة بناء معبر

09/04/2019

العراق: إعادة بناء معبر "الوليد" مع سوريا تمهيداً لفتحه

أكد مسؤول عراقي بدء إعادة بناء معبر "الوليد" الحدودي العراقي المقابل لمعبر "التنف" من جهة سوريا، من أجل إعادة فتحه، بالتنسيق بين الحكومة السورية والحكومة المركزية العراقية، وذلك بعد تأكيدات أن حكومتي البلدين تعملان على إعادة فتح معبر البوكمال القائم.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار العراقية نعيم الكعود إن اجتماعاً عقد بين مجلس محافظة الأنبار ورئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية نهاية الأسبوع الماضي، لإعادة فتح منفذ  "الوليد" الحدودي مع الأراضي السورية، في غرب المحافظة غربي العراق.

وذكر الكعود أن الاجتماع خرج بتوصية هي: "إعادة بناء المنفذ الحدودي" لافتتاحه من جديد، مشيراً إلى أن التنسيق لفتح المنفذ يتم بين الحكومتين العراقية المركزية والحكومة السورية.

وأشار إلى أن تكلفة إعادة بناء منفذ "الوليد"، الواقع في ناحية الوليد غربي الأنبار، تتراوح ما بين 5 و 6 مليارات دينار عراقي.

وأوضح أن الاجتماع أوصى أن تعمل حكومة الأنبار على إعادة بناء المنفذ، ومن ثم تتم الاتفاقات بين الحكومتين العراقية والسورية لغرض إجراءات فتح هذا المنفذ البري بين البلدين.

ورجح الكعود، أن تكون هناك زيارات لوفود متبادلة بين العراق وسوريا، حول إعادة فتح المنافذ الحدودية، منها "الوليد" ومن جهة القائمغربي المحافظة أيضاً.

ويأتي إعلان الكعود، بعد يوم على تأكيد إيران مجدداً ضرورة فتح المعابر الحدودية بينها وبين العراق وبين الأخيرة وسوريا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم