موقع طوفان الأقصى

فلسطين

حماس تدعو لتصعيد المقاومة ردًّا على جرائم الاحتلال وانتقامًا لدماء الشهداء
07/03/2023

حماس تدعو لتصعيد المقاومة ردًّا على جرائم الاحتلال وانتقامًا لدماء الشهداء

زفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير الشعب الفلسطيني ثلة من المقاومين الأبطال الذين ارتقوا في المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة مساء اليوم الثلاثاء. ودعت لتصعيد المقاومة انتقامًا لدماء الشهداء، فيما أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أن "ردنا قادم لا محالة".

وأكدت الحركة في بيان أن "الشعب الفلسطيني العظيم سيرد على جريمة الاحتلال في جنين، وأنّ جرائم الاحتلال ومجازره لن تخيف شعبنا، بل ستزيده عزمًا وقوّة في مواجهة الاحتلال وميليشيا مستوطنيه".

وأعلنت حماس، أن الشهداء الذين ارتقوا في جنين خلال اشتباك مسلح بعد محاصرة منزل بجنين واستهدافه بالصواريخ والنيران الثقيلة، هم الشهيد القسّامي المجاهد: عبد الفتاح حسين خروشة (49 عامًا)، من مخيم عسكر بنابلس، منفذ عملية حوارة البطولية التي قُتل فيها مستوطنان، والشهيد المجاهد: محمد وائل غزاوي (26 عامًا)، والشهيد المجاهد: زياد أمين الزرعيني (29 عامًا)، والشهيد المجاهد: طارق زياد مصطفى ناطور (27 عامًا)، والشهيد المجاهد: معتصم ناصر الصباغ (22 عامًا)، والشهيد المجاهد محمد أحمد سعيد خلوف (22 عامًا).

وتقدمت الحركة بالتعزية لذوي الشهداء ومحبيهم، متوجهة بـ"التحية لأهلنا الصامدين في شمال ضفتنا العزيزة وفي كل أرضنا المحتلة"، مباركة "سواعد المقاومين الأبطال الذين تصدّوا للعدوان الغاشم وخاضوا اشتباكات ضارية مع القوة الصهيونية المُعتدية، وأوقعوا إصابات في صفوفها، وأثبتوا من جديد أن شعبنا عصي على الكسر".

ودعت حركة "حماس" أبناء الشعب الفلسطيني إلى "تصعيد المقاومة ردًّا على الاحتلال وجرائمه، وانتقامًا لدماء الشهداء، والوفاء لوصيتهم العظيمة بالتمسك بالمقاومة طريقًا للتحرير والعودة، مهيبة بجموع أبناء شعبنا لمواصلة النفير واليقظة واستهداف قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل مدننا ومناطقنا المحتلة".

وزفت "فصائل المقاومة الفلسطينية"، مساء اليوم إلى "علياء المجد الشهداء الأبرار والمقاومين الأحرار الذين ارتقوا خلال اقتحام قوات العدو الغاشم لمخيم جنين الثورة والبطولة".

وأكدت الفصائل في بيان "أن هذا الشلال النازف من الدم الفلسطيني على أرض الضفة الباسلة سيشعل نار الثورة والمقاومة ردًا على استباحة الدم والأرض الفلسطينية، وردنا قادم لا محالة".

كما أكدت أن طريق الاشتباك مع العدو وجنوده الصهاينة هو السبيل لمواجهة عنجهية الاحتلال وحكومته الفاشية وإجراءاتها الإجرامية.

ووجهت الفصائل في بيانها التحية للمقاومين الأبطال الذين استبسلوا في التصدي لقوات الاحتلال الغاشمة وحققوا إصابات في جنوده وآلياته.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل