ramadan2024

الخليج والعالم

الخارجية السورية: العدوان على مطار حلب يعكس أبشع صور الهمجية الصهيونية
07/03/2023

الخارجية السورية: العدوان على مطار حلب يعكس أبشع صور الهمجية الصهيونية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أن عدوان كيان الاحتلال الصهيوني، واستهدافه مطار حلب الدولي يعكس أبشع صور الهمجية واللاإنسانية لهذا الكيان، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان.

 

وقالت الخارجية في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر: "إن العدوان الإجرامي الذي ارتكبه الكيان "الإسرائيلي" فجر اليوم، واستهدف خلاله مطار حلب الدولي ما تسبب في خروجه عن الخدمة، يعد جريمة مزدوجة كونه من جهة استهدف مطارًا مدنيًّا، ومن جهة أخرى استهدف إحدى القنوات الأساسية لوصول المساعدات الإنسانية من داخل وخارج سورية إلى ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة بتاريخ السادس من شباط الماضي".

وأضاف بيان الخارجية السورية: "إن هذا العدوان يعكس من جديد أبشع صور الهمجية واللاإنسانية للكيان "الإسرائيلي"، وممارسته لأشد وأفظع الانتهاكات للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي".

وتابع البيان: "إن سورية تحذر الكيان "الإسرائيلي" من مغبة الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم، وتدعو المجتمع الدولي لإدانتها والعمل على وضع حد لها، خاصّة وأنها تنذر بالمزيد من التهديدات والأخطار للأمن والسلم في المنطقة والعالم".

وكان العدو الصهيوني قد شنَّ عدوانًا بالصواريخ، استهدف مطار حلب الدولي الذي يستقبل المساعدات لمنكوبي الزلازل الأخيرة، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، وإعاقة وصول هذه المساعدات.

وذكر مصدر عسكري سوري: أنه "في تمام الساعة الثانية و7 دقائق من فجر اليوم الثلاثاء نفذ العدو "الإسرائيلي" عدوانًا جويًّا من جهة البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفًا مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة".

تحويل هبوط طائرات مطار حلب الدولي إلى مطارَي دمشق واللاذقية

بالمقابل، أعلنت وزارة النقل السورية، أنه تمّ تحويل هبوط طائرات مطار حلب الدولي إلى مطاري دمشق واللاذقية، وذلك بعد العدوان الصهيوني الذي استهدف المطار فجر اليوم وأدى لخروجه من الخدمة.

ودعا مدير الطيران المدني السوري باسم منصور في تصريح المسافرين، لترتيب أمور سفرهم ونقلهم ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية".

وأشار الى أن "الكوادر الفنية بالمؤسسة باشرت عمليات الكشف عن الأضرار وإزالة آثارها تمهيدًا لإصلاحها بالتعاون مع الشركات الوطنية المعنية".

حلبدمشق

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة