عاشوراء 2024

فلسطين

اعتقالات واقتحامات للاحتلال ومستوطنيه في القدس والضفة
07/03/2023

اعتقالات واقتحامات للاحتلال ومستوطنيه في القدس والضفة

باتت الاعتقالات والمداهمات الليلية نمطًا عدوانيًا مستمرًا للاحتلال في الضفة، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلة، طالت مرابطة مقدسية أثناء تواجدها في البلدة القديمة، اذ اعتقلت قوات الاحتلال المرابطة المقدسية نفيسة خويص من شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، واقتادتها إلى مراكز التحقيق.

وفي سياق متصل، نفّذ جيش الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة تقوع بمحافظة بيت لحم، طالت سبعة فلسطينيين، غالبيتهم من عائلة العمور.

والمعتقلون هم: أحمد إبراهيم العمور، عدي سامي البدن، أحمد كمال العمور، محمود ذيب العمور، قسام نضال العمور، محمود صابر البدن، وحمزة عدنان البدن.

وداهمت قوة راجلة من جيش الاحتلال قرية بيتين شمال محافظة رام الله والبيرة، فيما اقتحم جنود الاحتلال بلدة بيت عنان شمال غرب القدس.

مستوطنون يقتحمون بلدة كفل حارس شمال سلفيت  

بالموازاة، اقتحم مستوطنون اليوم الثلاثاء بلدة كفل حارس شمال سلفيت، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.  

وأفادت مصادر محلية لوكالة "وفا" أنّ ما يقارب  100 مستوطن اقتحموا البلدة ودنسوا المقامات الإسلامية الموجودة فيها، وأدَّوا طقوسًا تلمودية في البلدة، وردّدوا هتافات وشعارات عنصرية.

الأسرى يواصلون العصيان لليوم الـ 22

ووسط خطوات تصعيدية جديدة، يواصل الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الثلاثاء لليوم الـ 22 خطوات العصيان، احتجاجًا ورفضًا لإجراءات من يُسمى بـ "وزير الأمن القومي" المتطرف ايتمار بن غفير ضدهم.

ومن المقرّر أن ينفذ الأسرى اليوم خطوات تصعيدية جديدة في السجون ردًا على سياسات بن غفير ضدهم، مؤكدين أنهم مستمرون في عصيانهم حتى تحقيق مطالبهم.

وتتمثل خطوات الأسرى اليوم بارتداء ملابس السجن "الشاباص" الساعة الواحدة ظهرًا وتنفيذ إرباك ليلي الساعة التاسعة مساءً، والخروج إلى الزنازين من الأقسام الثلاثة المعاقبة في سجن نفحة مع إخراج الشنط.

ويأتي استمرار العصيان وسط دعوات من لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة أبناء شعبها للمشاركة والتعبير عن الوفاء لمن دفع سنوات عمره من أجل حرية شعبه وأرضه عبر الوقفات المساندة لنا، والتي ستُقام اليوم الثلاثاء في مراكز المدن الساعة التاسعة ليلًا.

القدس المحتلةالأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة