طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران.. تصنيع صاروخ باليستي قادر على تدمير الأهداف البحرية المتحرّكة
07/03/2023

إيران.. تصنيع صاروخ باليستي قادر على تدمير الأهداف البحرية المتحرّكة

تتنوع ترسانة إيران الصاروخية بين القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى، فيما عملت طهران على تطوير منظومتها ونجحت بقوة بتصنيع الصواريخ وتحسين دفاعاتها على الرغم من القيود والضغوط الغربية التي فُرضت عليها. 

وفي السياق، أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أنّ إيران قامت بتصنيع صاروخ باليستي قادر على تدمير الأهداف البحرية المتحرّكة.

ووفقًا لوكالة "تسنيم الدولية للأنباء"، فإن اللواء باقري قال في تصريح "إن إيران ومن خلال تصنيع هذا النوع من الصواريخ أصبحت إحدى الدول الثلاث التي تتمتع بتكنولوجيا تصنيعها".

وأكّد اللواء باقري أنّه "من خلال امتلاك هذا النوع من الصواريخ سيتم ضمان الأمن في البحار المحيطة بنا بمسافة أكثر من ألف كيلومتر".

وشدد على أن هذا الصاروخ الباليستي يستهدف من الجو أهدافًا تتحرك بسرعة 8 ماخ (جهاز قياس طيران) ويبلغ مداه 1500 كيلومتر، وفي هذه الحالة فإنّ حاملات الطائرات والأساطيل المعتدية بمسافة 1500 كيلومتر من شواطئنا لن تنعم بالأمن، وهذه الإنجازات تم تحقيقها على أيدي نخب من الشباب الذين تحملوا الصعاب لكي تحقق البلاد هذا التفوق والتميز، وهذا هو الطريق الذي يجب أن يستمر.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالصواريخ

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة