عاشوراء 2024

الخليج والعالم

وزير الدفاع الإيراني: دول كثيرة تريد شراء طائراتنا المسيّرة 
06/03/2023

وزير الدفاع الإيراني: دول كثيرة تريد شراء طائراتنا المسيّرة 

أكد وزير الدفاع الايراني العميد محمد رضا آشتياني أن هناك طلبات من عدة بلدان لشراء الطائرات المسيّرة الإيرانية .

وقال العميد اشتياني إن العديد من الدول تريدها لأنهم جميعًا مقتنعون بأن قوة الطائرات بدون طيار الإيرانية فريدة وقد اجتازت الاختبار بنجاح.

وأضاف: "باتباع اعتباراتنا، نساعد بعض البلدان على تعزيز قاعدتها الدفاعية"، مشيرًا إلى أن" مسالة شراء طائرات سوخوي 35 مستمرة، والآن لم يتم أخذ المعدات، ولا يزال شراء سوخوي 35 في مرحلة المتابعة".

وأردف: "حاليًا، لا نحتاج إلى شراء منظومة "S400" من روسيا..الأنظمة الحالية في البلاد كافية و"باور 373" نظام رائع ترغب العديد من الدول في امتلاك مثله".

اللواء باقري: نصنع صواريخ باليستية لتدمير الاهداف البحرية المتحركة

بدوره، أعلن رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اليوم الاثنين، أن خبراء الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنوا من تصنيع صاروخ باليستي له القدرة على تدمير الاهداف البحرية المتحركة، وتبلغ سرعته 8 ماخ ومداه 1500 كيلومتر.

وفي حديثه على هامش لقائه مع الجنود النخب في الدورة العشرين لتدريب الجنود المكلفين النخب، قال اللواء محمد باقري إنه توصلت إيران الى القدرة على تصنيع الصواريخ الباليستية القادرة على تدمير الوحدات البحرية العائمة المتحركة.

وأضاف: تم اختبار هذا الصاروخ بنجاح، ويتم حاليًا تصنيعه بعدد كبير. وبهذا اصبحت ايران من بين الدول الثلاثة في العالم التي لديها تقنية تصنيع هذا النوع من الصواريخ.

وأكد اللواء باقري، انه بامتلاك هذا النوع من الصواريخ، سيتم توفير الامن بشكل لافت في البحار المحيطة بنا الى مسافة اكثر من 1000 كيلومتر.

ولفت الى أن هذا الصاروخ الباليستي يستهدف من الجو وبدقة عالية (نقطية) الاهداف المتحركة بسرعة 8 ماخ وبمدى 1500 كيلومتر، وفي هذه الحال فإن حاملات الطائرات والسفن المعادية لن تكون آمنة على مسافة 1500 كيلومتر من سواحلنا، وهذا الانجاز قد تحقق على يد النخب من شبابنا، مؤكدًا ضرورة استمرار هذه الوتيرة المتنامية.

اللواء محمد باقري

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل