يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بريطانيا: مجلس
09/04/2019

بريطانيا: مجلس "العموم" يوافق بشكل نهائي على تأجيل "بريكست" 

وافق مجلس "العموم" في البرلمان البريطاني اليوم الثلاثاء بشكل نهائي على مشروع قانون يلزم الحكومة البريطانية بطلب تأجيل "بريكست" لتجنب الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وفي هذا السياق قال رئيس حزب العمال إيفيت كوبر وصاحب مشروع القانون:"أكد مجلسي البرلمان اليوم على قناعتهما بأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق سيؤثر سلبا على فرص العمل والصناعة والأمن القومي".

وكتب مجلس العموم على حسابه على "تويتر": "بعد الحصول على موافقة مجلسي البرلمان تلقى مشروع القانون الموافقة الملكية، وسيتم مناقشة اقتراح الحكومة وفقا للقانون المتعلق بتمديد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي غدا في البرلمان".

وكان زعماء الاتحاد الأوروبي قد أمهلوا رئيسة الحكومة تيريزا ماي حتى 22 أيار/مايو المقبل للانسحاب إذا وافق المشرعون في بلادها على اتفاق الخروج، وحتى 12 نيسان/أبريل إذا رفضوه.

ووافق مجلس العموم البريطاني يوم الأربعاء الماضي بفارق صوت واحد على مشروع قانون يلزم الحكومة بطلب تأجيل "بريكست" لتجنب حصوله من دون اتفاق.

يذكر أن المملكة المتحدة اتخذت قرارا بمغادرة الاتحاد الأوروبي بحسب استفتاء قامت به في 23 حزيران/يونيو 2016، وبدأت بعده رسميا بمفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي عبر تفعليها للمادة 50 من اتفاقية لشبونة، والتي تنظم إجراءات الخروج.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم