ramadan2024

لبنان

ضابط لبناني يشتبك بالأيدي مع ضابط إسرائيلي حاول اختراق الحدود عند عيتا الشعب
05/03/2023

ضابط لبناني يشتبك بالأيدي مع ضابط إسرائيلي حاول اختراق الحدود عند عيتا الشعب

أجبرت دورية من الجيش اللبناني اليوم الأحد دورية تابعة للجيش الإسرائيلي على التراجع بعد خرقها الخط الأزرق الحدودي في بلدة عيتا الشعب بمنطقة بنت جبيل جنوب لبنان.

وفي السياق، أصدر الجيش اللبناني بيانًا قال فيه: "بتاريخ 5 آذار/مارس  2023 بين الساعة 11.55 والساعة 12.00، خرقت دورية تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق قرب النقطة BP 13 (1) ـــ عيتا الشعب بمسافة متر واحد تقريبًا، فحضرت دورية من الجيش اللبناني وأجبرت الدورية المعادية على التراجع إلى ما بعد الخط الأزرق باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأضاف البيان: "كما حضرت دورية من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان للتحقق من الخرق، وتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع القوة المذكورة".

وخلال المهمة، أقدم ضابط في الجيش اللبناني على دفع ضابط في الجيش الاسرائيلي واقتلع وتدًا حديديًا كان زرعه خارج الخط الأزرق الحدودي، فيما تدخلت قوات "اليونيفيل".

وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق قيام ضابط في الجيش اللبناني وهو يجبر ضابطًا في جيش الإحتلال الإسرائيلي على التراجع ويأمره بالعودة للوراء، رغم الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية الموجودة في المكان.

وأعلن الجيش اللبناني عبر "انستغرام" بعد حادثة الخرق في عيتا الشعب: "حدودنا أمانتنا ممنوع الخرق".

وعلق أحد المغردين قائلاً: "لورا (إلى الوراء)..أربع أحرف مليانين سيادة".

وقالت مغردة ثانية: ما يقوم به #الجيش_اللبناني البطل على الحدود يستحق التقدير والاحترام والإضاءة عليه. أقدم ضابط في الجيش على دفع ضابط "إسرائيلي" واقتلع وتدًا حديديًا كان يزرعها العدو خارج الخط الأزرق. تحية للوطن ورجاله.
 

جيش الاحتلال الاسرائيليالحدود البرية اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة