موقع طوفان الأقصى

فلسطين

الحركة الوطنية الأسيرة في فلسطين: للمشاركة الواسعة في الوقفات المساندة لنضال الأسرى 
05/03/2023

الحركة الوطنية الأسيرة في فلسطين: للمشاركة الواسعة في الوقفات المساندة لنضال الأسرى 

دعت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة في فلسطين للمشاركة الواسعة في الوقفات المساندة لنضال الأسرى والتي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل تمام الساعة 9 مساءً في مراكز كافة المدن الفلسطينية.

واعتبرت اللجنة أن المشاركة الواسعة في هذه الفعاليات هي ضرورة وطنية لإيصال رسالة لعدونا الإسرائيلي أن شعبنا لم ولن ينسى أسراه، وسيفعل كل ما يلزم للحفاظ على كرامتهم ولتحقيق حريتهم المنشودة.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد عن الأسير منير رجبي من الخليل بعد 20 عاماً من الأسر.

وفي غضون ذلك، أدانت وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية السلوك الغير أخلاقي والذي يعبر عن عنصرية مقيتة في تعامل الاحتلال مع الأسرى المفرج عنهم من القدس والداخل المحتل، وآخرها ما حدث اليوم مع الأسير منير الرجبي الذي تم إبعاده إلى الخليل وإعادة اعتقاله عن حاجز الظاهرية، بعد أن أمضى 20 عامًا في السجون. 

ورأت وزارة الأسرى أن الاحتلال يساوم الأسرى المفرج عنهم بإجبارهم على التوقيع على تعهدات لعدم إقامة أي مظاهر فرح وابتهاج، ويمارس ضغوطًا على ذويهم لوقف مراسم الإستقبال.

هذا، وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت مساء اليوم عن الأسير المقدسي منير الرجبي، الذي أصدر الاحتلال قرارًا بإبعاده عن مكان سكن عائلته في حيفا، حيث جرى الإفراج عنه ونقله إلى مدينة الخليل.
 
وكان الاحتلال قد أعاد احتجازه اليوم، واستدعائه عقب الإفراج عنه من سجن (النقب) بعد أن أمضى 20 عامًا في السجن.

وفي السياق، أكدت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى الفلسطينيين أن الأسير خضر عدنان يعاني أوجاعاً كثيرة وعدم وضوح في الرؤية ويرفض أخذ المدعمات.

جيش الاحتلال الاسرائيليالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل