ramadan2024

لبنان

بيرم: اتخذنا اجراءات إضافية لحماية اللبنانيين في العراق
04/03/2023

بيرم: اتخذنا اجراءات إضافية لحماية اللبنانيين في العراق

أكَّد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم أنَّ "قرار العراق بإعفاء اللبنانيين من رسم تأشيرة الدخول إلى البلاد، جاء بعد مطالبته رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بذلك على مبدأ المعاملة بالمثل"، مشيرًا إلى أنَّ "السوداني سيزور لبنان خلال الأيام المقبلة".

وأشار بيرم في مؤتمر صحافي في الوزارة، إلى أنَّ "هذا الرسم قد لا يقدّم شيئًا للعراق، ولكن بالنسبة للبنانيين يعني لهم الكثير خصوصًا في ظل الانهيار الحاصل"، معتبرًا أنَّ "العراق ساحة واعدة للاستثمار، وأدركنا خلال زيارتنا أهمية التواصل بين البلدين".

وعن مباحثاته مع وزير العمل العراقي أحمد الأسدي، قال: "دعيناه للاستماع إلى مطالب العمال اللبنانيين في العراق، ووعد بإزالة العقبات التي يواجهونها".

ولفت بيرم إلى أنَّه "جرى تنظيم آلية لحماية اللبنانيين الذين يتلقون عروض عمل في العراق غير دقيقة، عبر اتاحة التواصل مع السفارة اللبنانية التي بدورها ستتواصل مع وزارة العمل العراقية للتأكد من الوظيفة أو المؤسسة، كما ستزود اللبنانيين الراغبين بالعمل في العراق بعقد عمل نموذجي تعرفه بحقوقه".

وأضاف: "من أجل حماية أي لبناني يمكن التواصل على الأرقام التالية المرتبطة بسفارة لبنان في العراق: 9643034003780 و 90900490773".

وتابع وزير العمل أنَّه "على مبدأ التعامل بالمثل في ما يخص الضمان الاجتماعي، فور عودتي للبنان وجهت كتابًا للضمان الاجتماعي لتسجيل العمال العراقيين ليستطيعوا الاستفادة من خدماته".

يذكر أنَّ رئيس الوزراء العراقي وجه بإلغاء رسم تأشيرة الدخول للبنانيين الذين يزورون العراق، عقب مباحثات مع الوزير بيرم، أثناء لقائهما في بغداد، وهذا الرسم كان يبلغ 52 دولارًا أمريكيًا.

لبنانوزارة العملمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة