يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

400 وحدة سكنية مُقدّمة من الحشد الشعبي لمنكوبي حلب
03/03/2023

400 وحدة سكنية مُقدّمة من الحشد الشعبي لمنكوبي حلب

علي حسن

بعد المشاركة في رفع الأنقاض وتقديم الغذاء والدواء والمستلزمات الأساسية لضحايا الزلزال، قرّر الحشد الشعبي في العراق إكمال مسيرة عطائه للمنكوبين السوريين.

الحشد أعلن عن تقديم 400 وحدة سكنية مُسبقة الصنع للسكان الذين هدمت بيوتهم في محافظة حلب.

ونشرت مديرية الإعلام في الحشد الشعبي تفاصيل البناء الذي عُرض كنموذج، وقد قامت الملاكات الفنية والهندسية لبعثة الإغاثة العراقية للحشد الشعبي بإنجازه في محافظة حلب وهو نموذج  من الجدران الجاهزة مسبقة الصنع، بمساحة 36 متر مربع بواقع غرفتيْن وصالة ومطبخ ومجموعة صحية، استغرق العمل فيه 4 ساعات، اعتمدت فيه المواصفات الفنية في شروط السلامة والسكن الاجتماعي الطارئ. 

وقالت المديرية على صفحتها إن هذا النموذج يمثّل باكورة لمشروع 400 وحدة سكنية هدية الحشد الشعبي للمتضررين من الزلزال في سورية "الحشد الشعبي أنموذج للعطاء والتضحية".

وحول هذا الأمر، أكد المحلل السياسي عدي حداوي لموقع "العهد" الاخباري أن الحشد الشعبي أثبت منذ تأسيسه عام 2014 وحتى الآن أنه الطرف الذي يمكن الرهان عليه في كل التحديات والملمات التي أصابت العراق والمنطقة.

وأشار حداوي إلى أن "ميزة الحشد أنه لم يكن مجرد قوة عسكرية واجهت الاعداء وانتصرت عليهم بل كان نموذجًا للقوة الحية التي تبدع في أوقات السلم كما في أوقات الحرب والدور الاجتماعي والانساني والثقافي الذي لعبه في العراق خير دليل على ذلك ثم جاء الزلزال في سورية، ليكشف أكثر فاكثر الدور الذي يلعبه في العطاء وإغاثة الناس وبلسمة جراحهم". 

وتعليقًا على ما يقوم به الحشد الشعبي من جهود إغاثية، قال حداوي أن "الحشد الشعبي لديه مهمّات جسام في المستقبل لا تقل عن مهامه السابقة خاصة في وصل الجسور بين شعوب المنطقة وإعادة وصل ما انقطع ولعلّ الأثر الطيب الذي يتركه في نفوس كل من ساعدهم وقدم لهم يد العون دور كبير في ذلك".

حلبالحشد الشعبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة