موقع طوفان الأقصى

فلسطين

وسط اشتباكات مسلحة.. إصابات واعتقالات باقتحام مخيم "عقبة جبر" في أريحا
01/03/2023

وسط اشتباكات مسلحة.. إصابات واعتقالات باقتحام مخيم "عقبة جبر" في أريحا

أصيب ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بعدما اقتحمت، ظهر اليوم الأربعاء 1/3/2023، قرية "عقبة جبر" بمدينة أريحا في الضفة المحتلة.

ووفقاً لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فإنّ طواقمها تعاملت مع 3 إصابات حتى الآن، إحداها خطيرة في البطن، جراء اقتحام قوات الاحتلال مخيم "عقبة جبر" في أريحا، مبيّنة أن الاحتلال يعيق وصول سيارة الاسعاف إلى المخيم.

وفي التفاصيل، قال شهود عيان، إنّ "قوات الاحتلال المعززة بآليات عسكرية اقتحمت القرية وحاصرت منزلًا، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة، وإصابة 3 مواطنين فلسطينيين بجروح مختلفة، بينما اعتقلت أحد المصابين".

وأفيد أنّ جيش الاحتلال أطلق صاروخ (أنيرجا) على المنزل المُحاصر في "عقبة جبر" بأريحا، ومنع طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى المنطقة لنقل عدد من الإصابات في المكان.

وفي السياق، أكد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم "عقبة جبر"/أريحا خلال العملية العسكرية التي نفذتها، اليوم الأربعاء، ستة فلسطينيين بينهم أربعة أشقاء ونجل أحدهم، والأشقاء هم: عبد الناصر موسى شلون (55 عامًا) عضو في مجلس إدارة نادي الأسير الفلسطيني، محمد (47 عامًا) ونجله صالح (24 عامًا)، ماهر (44 عامًا)، وعامر (39 عامًا)، وجميعهم أسرى سابقون، إضافة إلى الجريح محمود جمال حمدان اُعتقل بعد إطلاق النار عليه.

إلى ذلك، زعم موقع "عبري لايف" "اعتقال "الخلية" التي نفّذت عملية إطلاق النار أول أمس على الطريق 90 قرب أريحا.."، وقال "الخليّة" مكونة من شخصين، حيث أصيب أحدهما بجروح أثناء محاولته الهروب.. وتم العثور على أسلحة مع المشتبه بهما".

الكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين