ramadan2024

الخليج والعالم

إقرار رسمي.. الجيش الألماني "غير قادر" على الدفاع عن أرضه
01/03/2023

إقرار رسمي.. الجيش الألماني "غير قادر" على الدفاع عن أرضه

أقرّ وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، اليوم الأربعاء، أنّ الجيش الألماني غير قادر على الدفاع عن بلاده، في حال وقوع حرب، بسبب قلّة الموارد التي يملكها، وعدم كفاية الأفراد، كذلك أكد قائد الجيش الألماني الجنرال ألفونس مايس أنّ الصندوق الألماني الخاص الجديد البالغ 106 مليارات دولار للجيش الألماني، في ضوء الحرب في أوكرانيا، لا يكفي لتجهيز القوات المسلّحة في البلاد بشكل كامل.

وقال بيستوريوس، خلال مؤتمر الحزب "الاشتراكي الديمقراطي"، في مبنى البرلمان الألماني، إنّ "ألمانيا ليس لديها قوات مسلّحة تمتلك قدرات دفاعية قادرة على حماية البلاد من حرب وحشيّة"، وفق تعبيره.

وذكر بيستوريوس أنّ "ألمانيا بحاجة إلى زيادة الاستثمار في تحديث الجيش، للوفاء بالتزاماتها تجاه أعضاء حلف "الناتو" الآخرين"، وقال: "علينا سدّ الثغرات التي نشأت خلال الـ30 عامًا الماضية".

واعتبر بيستوريوس، أن من بين أوجه القصور التي تواجه القوات المسلحة الألمانية، العدد غير الكافي للأفراد الذين يخدمون داخل الجيش، ونقص المعدات والأسلحة، لا سيما بعد تقديم أسلحة إلى أوكرانيا.

وفي السياق، قال قائد الجيش الألماني الجنرال ألفونس مايس إنّ "الصندوق الألماني الخاص الجديد البالغ 100 مليار يورو (106 مليارات دولار) للجيش الألماني، في ضوء الحرب في أوكرانيا، لا يكفي لتجهيز القوات المسلّحة في البلاد بشكل كامل".

وفي إشارة إلى عمليّات التسليم المعتزمة لدبابات القتال الألمانية من طراز "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا، أوضح مايس: "أرى قدرًا كبيرًا من الضغط للمضي قدمًا في عمليات التجديد بأقصى سرعة ممكنة"، وتابع: "لم نقم بعد بتسليم دبابات "ليوبارد"، ونفكّر بالفعل في كيفية تعويضها في أسرع وقت ممكن، وهذا هو الصواب".

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية، في وقت سابق، أنها تعتزم إرسال 4 دبابات "ليوبارد 2" إضافية إلى أوكرانيا بجانب الـ 14 دبابة التي سبق وأن تعهدت بإرسالها إلى كييف.

وكانت الحكومة الألمانية تبنّت ما يُسمى بصندوق خاص بقيمة 100 مليار يورو العام الماضي، لتجهيز الجيش الألماني بشكل أفضل في الأيام التي أعقبت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة