ramadan2024

الخليج والعالم

لافروف وبيدرسن يبحثان حشد المساعدات الدولية لزلزال سوريا
28/02/2023

لافروف وبيدرسن يبحثان حشد المساعدات الدولية لزلزال سوريا

أكّدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء أنّ الوزير سيرغي لافروف والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن بحثا مهام حشد المساعدة الدولية لتجاوز تداعيات الزلزال المدمّر في سوريا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها "إنه خلال اللقاء الذي عقد في موسكو، جرى تبادل مفصّل لوجهات النظر حول الوضع الراهن في سوريا وما حولها".

وأضاف البيان أن لافروف وبيدرسن تطرقا "للمهام الإنسانية العاجلة المتمثلة في حشد المساعدة الدولية، بما في ذلك التغلب على عواقب الزلزال، وتقديم الدعم الشامل لجميع المحتاجين والمتضررين من السوريين دون تمييز وتسييس وشروط مسبقة".

وشدّد الجانب الروسي حسب البيان على أهمية تنسيق جهود الوكالات الأممية المتخصصة مع دمشق وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 46/182، وكذلك احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، كما أكد ضرورة رفع جميع العقوبات غير القانونية أحادية الجانب ضد سوريا.

ونوّه البيان إلى أن الطرفين بحثا القضايا المتعلقة بتعزيز العملية السياسية، التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم، بدعم من الأمم المتحدة، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم "2254".
 

الزلازل

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم