يوميات عدوان نيسان 1996

سوريا.. نفــوسٌ أبـاةٌ

رغم الحصار والتجويع.. قافلة مساعدات يمنية ثانية تصل لمنكوبي زلزال سوريا
28/02/2023

رغم الحصار والتجويع.. قافلة مساعدات يمنية ثانية تصل لمنكوبي زلزال سوريا

دمشق - علي حسن

رغم شح الموارد وضعف الإمكانات، آثر اليمنيون أن يقفوا إلى جانب أخوتهم السوريين في المحنة التي أصابتهم بعد الزلزال المدمر الذي أصاب البلاد، وفي هذا السياق سيّرت السفارة اليمنية بدمشق قافلة مساعدات ثانية إلى مدينة حلب مؤلفة من 6 شاحنات محمّلة بالمواد الإغاثية والمستلزمات الأساسية.

وفي تصريح صحفي، قال سفير جمهورية اليمن في دمشق السيد عبد الله علي صبري لعدد من وسائل الإعلام "إن اليمن وسورية في خندق واحد ويتعرضون لنفس المصاب"، مؤكدًا أن هذه القوافل رمز للروابط المشتركة بين البلدين. 

شعبان يتشاركان المصير نفسه والمظلومية نفسها

وفي السياق، قال المحلل السياسي إسماعيل مطر لموقع "العهد الاخباري" "إن قافلة المساعدات المقدمة من الشعب اليمني الشقيق تحمل برمزيتها الكثير من معاني النبل والشهامة التي طالما كانت دائمًا عنوانًا للشخصية اليمنية الأصيلة". 

وأضاف مطر أنه "رغم سياسة الحصار والتجويع والحرب المدمّرة التي يتعرّض لها الشعب اليمني فإنه أبى إلا أن يظهر تعاطفه وتضامنه مع الشعب السوري الذي يتعرض لنفس المعاناة ومن قبل نفس الأعداء". 

وبيّن مطر لـ"العهد" أن من يمتلك هذه الروح الصاخبة والمتسامية لا يمكن أن تكسر عزيمته أو تضعف إرادته، وهو كما السوريين يسيرون بخطى ثابتة نحو النصر المأمول رغم كل المصاعب والمحن".

وكانت السفارة اليمنية في دمشق قد سيرت قافلة مساعدات إغاثية في 18 من الشهر الحالي، مقدمة من الجالية اليمنية في سوريا لضحايا الزلزال في مدينة اللاذقية.

الزلازل

إقرأ المزيد في: سوريا.. نفــوسٌ أبـاةٌ

خبر عاجل