طوفان الأقصى

الخليج والعالم

رغم الضغوط الأميركية.. سفينتان حربيتان إيرانيتان ترسوان في البرازيل
28/02/2023

رغم الضغوط الأميركية.. سفينتان حربيتان إيرانيتان ترسوان في البرازيل

رغم الضغوط الأميركية ودعوة الولايات المتحدة الأميركية على لسان سفيرتها لدى البرازيل إليزابيث باغلي حكومة لولا دا سيلفا لعدم السماح بدخول البوارج الإيرانية، رست سفينتان حربيتان تابعتان للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البرازيل بإذنٍ رسميٍ من الحكومة البرازيلية التي تجاهلت ضغوط واشنطن وأصدرت تصريحًا برسو البارجتين في ميناء ريو دي جانيرو.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيانٍ للمنظّمة المسؤولة عن ميناء ريو دي جانيرو أنّ "بارجتين تابعتين للبحرية الإيرانية هما "مكران" و"دنا" دخلتا الميناء الأحد".

وأصدر نائب رئيس أركان البحرية البرازيلية كارلوس إدواردو هويرتا أرتينيز تصريحًا لرسو السفينتين في الفترة من 26 شباط/فبراير إلى 4 آذار/مارس.

ويتم إصدار إذن الرسو للسفن الأجنبية من قبل البحرية البرازيلية، ولكن لا يمكن إصدار هذا الإذن إلا بعد الحصول على إذن من وزارة الشؤون الخارجية.

وكانت باغلي قد زعمت أنّ "السفن الإيرانية سهلت في الماضي التجارة غير المشروعة والأنشطة الإرهابية وفُرضت عليها عقوبات من قبل الولايات المتحدة"، مشيرةً إلى أنَّ "البرازيل دولة مستقلة، لكننا نؤمن إيمانًا راسخًا بأن تلك السفن يجب ألا ترسو في أي مكان".

البرازيلالسفن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل