ramadan2024

فلسطين

فصائل المقاومة تبارك عملية نابلس: ردٌ مباشرٌ على قمة "العقبة"
26/02/2023

فصائل المقاومة تبارك عملية نابلس: ردٌ مباشرٌ على قمة "العقبة"

أشادت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يوم الأحد، بعملية حاجز حوارة بنابلس والتي أدت لمقتل مستوطنين، مؤكدةً أنّها ردٌ طبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وأنَّ كل المؤامرات التي تحاك ضدَّ المقاومة لن تنجح.

"الجهاد الإسلامي": العملية تبعث رسالة لاجتماع "العقبة" بأن مقاومتنا حاضرة

باركت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين العملية البطولية وسط بلدة حوارة بنابلس والتي أدت لمقتل اثنين من قطعان المستوطنين الصهاينة.  

وأكَّدت الحركة أنَّ "هذه العملية جاءت وفاءً لوعد المقاومة بالثأر لدماء قادة سرايا "القدس" محمد الجنيدي وحسام اسليم، وردًا طبيعيًا ومشروعًا على جرائم الاحتلال التي تصاعدت بحق شعبنا، وتبعث برسالة قوية إلى اجتماع قمة "العقبة" الأمني أن مقاومتنا حاضرة رغم حجم المؤامرة".

وأشارت "الجهاد الإسلامي" إلى أنَّ "هذه العملية المباركة جاءت استجابة ميدانية وسريعة لنداء الواجب، وتأكيدًا على حيوية شعبنا ومقاومتنا للرد على جرائم الاحتلال البشعة، وليعلم العدو أنه لا أمان له ولا لمستوطنيه طالما استمر العدوان بحق أرضنا وشعبنا والمقدسات".

"الجبهة الشعبيّة": ردٌ حقيقي على "قمة الانهزام" في "العقبة"

أشادت "الجبهةُ الشعبيةُ لتحرير فلسطين"، اليوم الأحد، بعملية إطلاق النار البطولية التي أدّت إلى مقتل مستوطنينِ اثنينِ بجراحٍ خطرةٍ في مدينة نابلس.

وأكَّدت "الشعبيّة" أنّ هذه العملية تشكّل ردًّا حقيقيًّا على "قمة الانهزام" في العقبة الأردنيّة، التي جاءت لمحاولة إخماد انتفاضة شعبنا وعنفوانها المتصاعد.

وشدّدت على أنّ "هذه العملية نوعيّةٌ بامتياز من حيث توقيتها ودلالاتها وطريقة تنفيذها والرسائل الكبيرة الموجّهة من خلالها؛ فقد جاءت مؤكّدةً أنّ شعبنا لن يعدم الوسيلة، ويرفض الاحتلال وكل المؤامرات والمشاريع المشبوهة التي تحاك من أجل الانقضاض على الحقوق والأرض الفلسطينيّة".

وأشارت "الشعبيّة" إلى أنّ "شعبنا مستمرٌّ، ويواصل درب النضال الشاق والطويل والمعمّد بالتضحيات على طريق دحر الاحتلال، وهذه العملية تأتي أيضًا رسالةً إلى القيادات المتنفّذة في السلطة الفلسطينيّة بأن ترتقي إلى مستوى تضحيات شعبنا والابتعاد عن مسارات ما يُسمى "السلام والتسويّة".

حركة "حماس": العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها مجزرة نابلس 

باركت حركة "حماس" عملية إطلاق النار البطولية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني وسط بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، وقتل خلالها مستوطنين، وانسحب من مكان العملية بسلام.

وأشارت الحركة إلى أنَّ "هذه العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها مجزرة نابلس التي راح ضحيتها 11 شهيدًا بينهم أطفال ومسنون، وهي رسالة للاحتلال بأن دماء شهدائنا لا تذهب هدرًا، وأن شعبنا قادر على رد العدوان، ولا تزيده مجازر الاحتلال إلا تمسكًا بأرضه وبالمقاومة سبيلاً للتحرير والعودة".

ووجَّهت "حماس" التحية لـ"بطل عملية حوارة وأهلنا الصامدين في نابلس، ونشد على أيدي مقاومينا الأبطال لمواصلة استهداف قوات الاحتلال ومستوطنيه والانتقام لدماء الشهداء،  وندعو أبناء شعبنا في كل المناطق لمساندة المقاومة وحماية ظهرها".

حركة "المجاهدين": صفعة قوية للمتحاورين في لقاء "العقبة"

باركت حركة "المجاهدين" الفلسطينية "عملية اطلاق النار البطولية في حوارة التي تمثل صفعة قوية للمتحاورين في لقاء العقبة، وهي الرد العملي على جرائم العدو المتصاعدة بحق شعبنا".

وأشارت إلى أنَّ "هذا المد العملياتي المتدفق المبارك يعبر عن اصرار شعبنا وتمسكه بطريق الشهداء والمقاومة مهما بلغ العدوان والاجرام الصهيوني".

واعتبرت الحركة أنَّ "عمليات المقاومة المتصاعدة تعبر عن بشائر الفجر الفلسطيني الصادق الذي سيزيل ويقتلع  أوهام وأساطير الكيان المؤقت من كل أرضنا".

حركة "الأحرار": رسالة للمتآمرين في العقبة أن خططهم ومؤامراتهم لن تنجح 

باركت حركة "الأحرار" الفلسطينية عملية إطلاق النار في بلدة حوارة جنوب نابلس، مؤكدةً أنَّها الرَّد المباشر على قمة العار الأمنية في العقبة.

وأوضحت الحركة أنَّ "هذه العملية البطولية تأتي امتداد لبطولات شعبنا، وهي رسالة للمتآمرين في العقبة أن خططهم ومؤامراتهم لن تنجح في استئصال المقاومة ووقف جذوتها".

وشدَّدت على أنَّ "من يمثل شعبنا هم أبطال العمليات البطولية وليس ثلة مارقة وسلطة بائسة هدفها خدمة الاحتلال والحفاظ على مصالحها وامتيازاتها".

ودعت حركة "الأحرار" "أبطال وثوار شعبنا في الضفة والقدس لتنفيذ المزيد من العمليات البطولية للرد على عدوان وجرائم الاحتلال وصفع أعوانه، للتأكيد بأن المقاومة ستبقى مستمرة ولن تتوقف".

فصائل المقاومة الفلسطينيةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة