طوفان الأقصى

اليمن

مسيرات اليمن.. "آخر تحذير للعدوان.. إرحل من يمن الإيمان"
24/02/2023

مسيرات اليمن.. "آخر تحذير للعدوان.. إرحل من يمن الإيمان"

شهدت صنعاء ومختلف المديريات والمدن اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة، وذلك تلبية للنداء الذي وجّهه قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، للشعب اليمني، أمس، للخروج الواسع "وفاءً للشهيد صالح علي الصماد وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني ولتوجيه رسالة التحذير لتحالف العدوان والتأكيد على تمسكنا بقضيتنا العادلة".

وغطّت هذه المسيرات الساحات الرئيسية في العاصمة صنعاء، والمحافظات والمدن الكبرى لا سيما: الحديدة، الجوف، المحويت، تعز، ذمار، صعدة، عمران، إب، الضالع، ريمة، حجة، والمديريات التابعة لهذه المدن ومناطق أخرى.

وحمل المشاركون في هذه المسيرات الأعلام اليمنية والفلسطينية، وصورًا للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وللشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وللرئيس الشهيد صالح الصماد، ولافتات الحرية المنددة بالسياسة الأميركية الاستعمارية وبالعدوان الأميركي - السعودي على البلاد ومنددة بالحصار.

وردد المشاركون هتافات عبّروا فيها عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم واستنكارهم للعدوان على فلسطين واليمن، ومنها: "شعب قادته شهداء.. لن يتنازل للأعداء"، "الشعب اليمني حاضر.. نحو الأقصى ومبادر"، "مطالبنا إنسانية.. لن تسقط بالتقادم"، "آخر تحذير للعدوان.. ارحل من يمن الإيمان"، "أميركا لازم ترحل.. والبريطاني المحتل".

واختتمت هذه المسيرات ببيان ختامي أكد تمسك المشاركين بالقضية الأساسية والمركزية للأمة القضية الفلسطينية واستمرارهم في الصمود والثبات والنفير ورفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى رحيل دول العدوان من كافة الأراضي اليمنية ورحيل كل القوى الأجنبية من مختلف المحافظات المحتلة من الجمهورية اليمنية.

وحذّر البيان الختامي باسم الحشود المشاركة قوى الشر والعدوان من مغبة تماديها وتلاعبها بالاستحقاقات الإنسانية للشعب اليمني وعدم الجدية في السلام مما قد يعجّل بتفويض الجيش اليمني بالقيام بمهامه وواجبه الدفاعية.

ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى التوجه لرفد الجبهات بالمال والرجال حتى طرد المحتل، مشيرًا إلى دور القبيلة اليمنية التي التفّت إلى جانب الشعب والدولة في مواجهة العدوان.

وأشاد البيان بدور القوات المسلحة في التصدي للعدوان وتكبيدهم الخسائر الكبرى في مختلف جبهات القتال.

وندد بيان المسيرات بوحشية العدوان وممارساته الإجرامية الرهيبة التي قتل بها عشرات الألاف من المدنيين والأطفال والنساء، في أكبر هجمة يتعرّض لها اليمن في تاريخه، وأن اليمن بفضل الله وبفضل القيادة تمكّن من التصدّي للمحتلين الجدد، مؤكدًا أن الجرائم بحق الشعب اليمني ستبقى في الذاكرة اليمنية.

كما أكد التضامن مع الشعب الفلسطيني باعتباره واجب إنساني وديني ولن يتغيّر مهما اشتدّ الظلم والعدوان على اليمن، مدينًا تحركات المطبعين مع العدو والتي أصبح له أشكال متعددة وبمختلف المستويات على حساب الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

وجدد البيان رفض الشعب اليمني للوجود العسكري الأميركي والبريطاني والسعودي والإماراتي والصهيوني واعتبار هذا الوجود عدوان على اليمن وشعبه، مشددًا على "أننا لن نسمح بوجود أميركي وبريطاني ضمن حدود اليمن، وأننا ماضون في تحرير اليمن من كل احتلال أجنبي، متمسكون بحقوق اليمن المشروعة".

وطالب البيان دول العدوان بوقف عدوانهم ورفع الحصار وتحمّل جميع الاستحقاقات تجاه الشعب اليمني نتيجة هذا العدوان، واعادة الأموال التي نهبها الفاسدون لليمن.

وحمل تحالف العدوان مسؤولية جرائمه تجاه الشعب اليمني ونهب الثروات وإيقاف مرتبات اليمنيين، مؤكدًا التمسك بالملف الإنساني في أي حوارات، ومشددًا على ضرورة تماسك الجبهة الداخلية والتصدي للعدوان.

وألقيت خلال هذه المسيرات كلمات وقصائد شعرية أكدت الوفاء لدماء الشهيد الصماد والتصدي للعدوان حتى تحرير كامل التراب اليمني، وشددت على التضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم والاستعداد للتضحية نصرة لفلسطين وللمقدسات المحتلة، منددة بالجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وآخرها جريمة نابلس هذا الأسبوع، ومؤكدة أن أميركا هي وراء كل الإجرام بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت شعوب الأمة إلى التوحّد في مواجه العدو الصهيوني، واتخاذ خطوات عملية لنصرة الشعب الفلسطيني ودعمه بالمال والسلاح، منددة بالأنظمة المطبعة مع كيان العدو.

العدوان الاميركي السعودي على اليمنصنعاء

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل