طوفان الأقصى

لبنان

أبو حمدان يلتقي مدير مؤسسة مياه البقاع: الإتفاق على وضع حلول مبدئية لمشاكل مياه الشفة
23/02/2023

أبو حمدان يلتقي مدير مؤسسة مياه البقاع: الإتفاق على وضع حلول مبدئية لمشاكل مياه الشفة

خاص العهد

متابعة للجهود السابقة فيما يتصل بمياه الشفة لبلدات قضاء زحلة، اجتمع عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب رامي أبو حمدان في مبنى مؤسسة مياه البقاع بمديرها العام بالوكالة الأستاذ جان جبران برفقة مسؤول قسم المؤسسات الرسمية في قيادة حزب الله في منطقة البقاع هاني فخر الدين وبحضور رؤساء الأقسام بالمصلحة.

وجرى النقاش بمسائل عدة، منها:

_ محطة جديتا لمياه الشرب وتشغيلها وآلية العمل فيها وتوزيعها وبالخصوص الشبكة الواصلة إلى بلدتي تعلبايا وسعدنايل.

وقد أشار أبو حمدان إلى ضرورة قيام مؤسسة مياه البقاع بواجباتها لحسم مسألة أسباب عدم وصول المياه ضمن الشبكات المذكورة ووضع خطّة للمعالجة.

_ بئر المياه الّذي تمّ حفره منذ العام 2000 من قبل وزارة الطاقة ليغذّي بلدة الكرك والذي لم تستلمه لحدّ الآن مؤسسة المياه من الوزارة، علمًا أنّه قد أجري مؤخرًا فحص لمياه البئر في مختبرات مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية وتبيّن خلوّها من الشّوائب.

_ حل مشكلة التغذية بالمياه لحارة الفكاني التي كانت تستفيد من مياه شمسين وانقطعت عنها منذ مدّة طويلة مع عدم توفّر مصدر آخر، إضافة إلى مشكلة قضية "حاوُوْز" (خزان كبير لحفظ المياه) مياه رياق الذي يعاني من مشكلة كهرباء. 

وتمّ الإتفاق على وضع حلول مبدئية حيث أكّد جان جبران أنّه سيقوم بإجراء مسح لجميع ما ذكر أعلاه للوقوف عند واقع الحال بشكل دقيق ووعد بوضع خطة للمعالجة.

وقد اتّفق المجتمعون عمومًا أن المشكلة ليست بمصادر المياه إنّما بالإدارة والتّوزيع المنصف، مؤكّدين على أن عملية الجباية هي عنصر أساس لاستمرارية تقديم الخدمات وأن ازالة التّعديات التي تشكّل المشكلة الأكبر وهي مسؤولية الجميع دون استثناء، على أن تكون هناك لقاءات لاحقة لمواكبة ما اتفق عليه وتثبيت آلية متابعة فعّالة.

المياهرامي ابو حمدان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة