ramadan2024

لبنان

وزيرا العمل اللبناني والعراقي: لتطوير العلاقة خدمة للعمالة المتبادلة
22/02/2023

وزيرا العمل اللبناني والعراقي: لتطوير العلاقة خدمة للعمالة المتبادلة

اجتمع وزير العمل مصطفى بيرم، بحضور السفير اللبناني في بغداد علي حبحاب والوفد المرافق مع نظيره العراقي أحمد الأسدي والمعنيين في وزارة العمل العراقية، حيث تم بحث بنود هامة تتعلّق بتطوير العلاقة بين البلدين خدمة للعمالة المتبادلة. 

وأهم ما تضّمنته المحادثات هو العمل على وضع اتفاقية لتبادل برامج تدريبية معجلة في مهن واختصاصات مختلفة تكون محل إشراف وزارتي العمل في البلدين.

كما اتّفق الفريقان على أنّ تتضمن الاتفاقية مبدأ التعامل بالمثل في ما يخص الضمان الاجتماعي للأجراء والطلاب والعمال الزراعيين في البلدين الشقيقين.

 

وزيرا العمل اللبناني والعراقي: لتطوير العلاقة خدمة للعمالة المتبادلة

 

من جهته، أبلغ الوزير العراقي نظيره اللبناني أنّ رئيس حكومة العراق بصدد إلغاء رسم تأشيرة دخول اللبنانيين إلى العراق تلبية لطلب الوزير بيرم خلال الاجتماع الذي جرى منذ يومين.

وفي ما خص مسألة تسوية أوضاع العمال اللبنانيين أبلغ الوزير العراقي نظيره اللبناني بقرار مجلس الوزراء العراقي الأخير، بإعطاء مهلة 45 يومًا لتسوية أوضاع المخالفين على الأراضي العراقية للعمال الأجانب ومنهم اللبنانيين.

كما ناقش المجتمعون سبل التعاون الممكنة بين البلدين في المجالات المتعددة ووضع آلية مشتركة لحل المشاكل التي يعاني منها المستثمرون والعمال في البلدين، وذلك للعمل على تسهيل الإجراءات وتخفيف الأعباء.

 

 

وزارة العملمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل