طوفان الأقصى

فلسطين

6 شهداء في اقتحام قوات العدو لنابلس وسرايا القدس ترد
22/02/2023

6 شهداء في اقتحام قوات العدو لنابلس وسرايا القدس ترد

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب العشرات جراء اقتحم قوات الاحتلال البلدة القديمة جنوب نابلس، حيث داهم العدو بتعزيزات عسكرية كبيرة حاجز حوارة وحاصر منزلًا داخل حارة الشيخ مسلم.

وقد أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 6 شبان فلسطينيين استشهدا برصاص الاحتلال فيما أصيب 26 آخرون على الأقل جراء العدوان على نابلس، حيث توزعوا على مستشفى رفيديا الحكومي ومستشفى نابلس التخصصي ومستشفى النجاح، والشهيد الأول هو محمد عنبوسي (26 عاماً)، فيما لم تعرف هوية الشهيد الثاني وهو رجل مسن في العمر.

وأكدت مصادر محلية إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الحي خلال اشتباكات بشارع حطين في نابلس، حيث أطلقت قوات العدو قنابل الغاز صوب الفلسطينيين تزامنًا مع اقتحامها للحي.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق ويتم التعامل معهم ميدانيًا، ولا زالت قوات الاحتلال تمنع الطواقم من الوصول إلى المكان المحاصر. 

وفي المجريات، تصدى مقاومون لقوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة القديمة في نابلس واستمرت اشتباكات عنيفة بينهم، وأعلنت سرايا القدس - كتيبة نابلس أن مجاهديها وجهوا ضربات مكثفة ومتتالية صوب قوات وآليات الاحتلال في البلدة القديمة بصليات من الرصاص في محيط المنزل المحاصر وألحقوا اصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة مضادة للدروع على المنزل المحاصر، وعاودت لتؤكد استهداف المنزل الذي تحاصره بعدد من الصواريخ المضادة للدروع.

الى ذلك، جرت دعوات عبر مكبرات المساجد في نابلس للنزول للشوارع لفك الحصار عن المقاومين المحاصرين والتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

وأشعل شبان الإطارات المطاطية للتشويش على قوات الاحتلال التي تحاصر أحد المنازل بالبلدة القديمة في نابلس.
 

جيش الاحتلال الاسرائيلينابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل